البحرين تشارك فى اجتماع خليجى لبحث تقديم مساعدات عاجلة لمنكوبى حلب

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:20 ص
البحرين تشارك فى اجتماع خليجى لبحث تقديم مساعدات عاجلة لمنكوبى حلب جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
المنامة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحرينى عن عزمها المشاركة فى اجتماع تشاورى لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الاربعاء القادم فى الكويت لبحث جملة من المواضيع الخاصة بالأزمة السورية على رأسها تقديم مساعدات عاجلة إلى النازحين من مدينة حلب السورية فى أماكن تواجدهم.

 

وتأتى مشاركة الهلال الأحمر البحرينى فى هذا الاجتماع تلبية لدعوة وجهتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية، فى رسالة صادرة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

 

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الأمين العام للهلال الأحمر البحرينى الدكتور فوزى أمين القول إن اجتماع الكويت سيبحث مسألة إيفاد فريق ميدانى مشترك من متطوعى هيئات وجمعيات الهلال الأحمر فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتقديم المساعدات إلى النازحين من مدينة حلب فى أماكن تواجدهم، إضافة إلى دراسة مقترح تبنى مشروع إنسانى مشترك لخدمة المجتمعات المتضررة من الأزمة.

 

وأشار د. أمين إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الأحمر فى دول المجلس تجاه الأزمة الإنسانية فى محافظة حلب، إضافة إلى تنسق المساعدات المقدمة تجاه المتضررين من الأزمة لضمان عدم الازدواجية ومضاعفة الجهود.

 

وأضاف أنه من المرتقب أن يخرج الاجتماع باتفاق عملى حول توحيد الجهود الإعلامية لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر فى دول المجلس، لافتا فى السياق ذاته إلى أنه من المتوقع أيضا أن تصدير هيئات وجمعيات الهلال الأحمر فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربى عقب الاجتماع بيانا موحدا حول الأزمة فى حلب إلى الاتحاد الدولى للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة