9 معلومات عن مستشارى ترامب الجديدين من عالم التكنولوجيا

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:00 ص
9 معلومات عن مستشارى ترامب الجديدين من عالم التكنولوجيا ترافيس كالارينك وإيلون موسك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الاجتماع الأخير الذى عقده "دونالد ترامب" مع شركات التكنولوجيا لمناقشة القضايا العالقة وطمأنة هذا القطاع، خاصة بعد التصريحات التى هدد بها أثناء فترة الانتخابات، تم الإعلان عن اختيار "ترامب" لـ "ايلون موسك" المدير التنفيذى لشركة "تسلا "و"سبيس اكس" و"ترافيس كالانيك" المدير التنفيذى لشركة أوبر كمستشارين له خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلى نرصد أبرز المعلومات التى يجب أن تعرفها عن كل منهما.

ايلون موسك
إيلون موسك

-       إيلون موسك معروف عالميا باسم " الرجل الحديدى" وهذا بفضل الإنجازات الكبيرة التى حققها فى عالم التكنولوجيا خلال سنوات قليلة.

-       هو المدير التنفيذى لشركة "سبيس إكس" الخاصة بالفضاء و"تسلا" الخاصة بإنتاج السيارات الكهربائية و "سولار سيتى" الخاصة بالطاقة الشمسية.

-       هاجر "موسك" من موطنه الأصلى فى جنوب أفريقيا، ليبدأ حياته فى كندا ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

-       يهتم "موسك" بالطاقة النظيفة ففى عام 2002، تعاون مع أخيه الصغير، لإنشاء مؤسسة غير ربحية، تهدف إلى تطوير البحث العلمى فى عدة مجالات.

-       حصل إيلون على تخصص مزدوج فى الفيزياء والاقتصاد من كلية وارتون فى جامعة بنسلفانيا، وذهب أيضا إلى جامعة ستانفورد لمزيد من الدراسة.

uber-ceo-travis-kalanick-52
ترافيس كالارينك 

-       هو الرئيس التنفيذى لشركة "أوبر" التى أصبحت الآن تمتلك فروعا فيما يزيد عن 75 دولة و ما يقرب من 459 مدينة وقيمتها وصلت إلى حوالى 60 مليار دولار.

-       سبق وأسس مشروع يحمل اسم Scour خاص بالموسيقى و نقل الملفات ولكن تم إغلاقه بسبب مشكلات قانونية.

-       جاءت فكرة أوبر له عندما كان يحضر مؤتمر مقام فى باريس وبعد أن انتهى وجد صعوبة فى إيجاد تاكسى، ومن هنا قرر إنشاء تطبيق يحل هذه الأزمة من خلال حملة على تويتر.

-       أطلق الكثيرون على " ترافيس كالانيك"  العبقرى الطائش وهذا بسبب أفكاره غير التقليدية ونجاحها منقطع النظير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة