وفد صحة النواب يتفقد المستشفى العام لمرسى مطروح

الخميس، 15 ديسمبر 2016 10:35 ص
وفد صحة النواب يتفقد المستشفى العام لمرسى مطروح لجنة الصحة بمجلس النواب يزور مستشفي مرسي مطروح
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل، وفد لجنة الصحة، بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى، رئيس اللجنة مستشفى مطروح العام لتفقد الخدمات الصحية.

ويشارك فى الوفد عدد من أعضاء اللجنة منهم الدكتور أحمد العرجاوى وكيل اللجنة، والدكتور محمود أبو الخير، أمين سر اللجنة، والدكتورة شادية ثابت، والنائبة إلهام المنشاوى، والنواب صلاح الدين عياد وأحمد فرشوطى، أعضاء اللجنة.، ونواب مطروح أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى والمهدى عمدة، وسليمان فضل العميرى.

 

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة أن الوفد رصد خلال زيارته للمستشفى العام اليوم بمدينة مرسى مطروح نقص حاد فى الكوادر البشرية على مستوى الأطباء والاستشاريين وطاقم التمريض، لافتًا إلى أن اللجنة ستوصى فى تقريرها وزارة الصحة بضرورة التعاقد مع الجامعات لتعويض عجز الأطباء والكوادر البشرية.

 

وأضاف العمارى أن بعض الأجزاء من مبانى المستشفى تحتاج إلى ترميم، بالإضافة إلى أن عدد من ماكينات الغسيل الكلوى تحتاج إلى استحداث، مشيرًا إلى وجود نقص فى علاج الأنسولين 30 بالمستشفى، لافتًا إلى أن الأطباء من أبناء المحافظة طالبوا بصرف بدل مناطق نائية أسوة بالأطباء الوافدين من خارج المحافظة.

 

وطالب النائب صلاح عياد عضو لجنة الصحة بتحويل مستشفى مطروح العام إلى مستشفى تعليمى جامعى لتوفير الكوادر الطبية والاستشاريين من أصحاب الكفاءة وإنشاء جيل جديد من الأطباء أبناء مطروح، حيث تعتبر محافظة نائية لا يتوفر فيها الكوادر الكافية.

 

كما طالب عياد أيضًا على هامش الزيارة بتحويل مستشفى الحمام المركزى لمستشفى عام لما بها من الأجهزة الطبية والمبنى ما يؤهلها لتحويلها إلى مستشفى عام لخدمة عدد أكبر من المواطنين، موصيًا أيضًا بمساواة الأطباء من أبناء مطروح بزملائهم من المحافظات الأخرى فيما يتعلق بصرف البدلات والحوافز "بدل مناطق نائية بالوافدين".

 

فيما وجه العمدة أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى بضرورة تغيير ماكينات الغسيل الكلوى بالكامل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل حالات الغسيل الكلوى المقيمة بمدينة الضبعة إلى مدينة العلمين لإجراء عمليات الغسيل ورفع معاناة السفر إلى مستشفى مطروح العام من على كاهلهم.

 

وأوضح رسلان أن محافظة مرسى مطروح بالكامل لا يوجد بها مستشفى جامعى أو مستشفيات تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى ولا مستشفيات تابعة للمؤسسة العلاجية، كما أنه لا يوجد مركز متخصص لعلاج الأورام، ولا مركز لعلاج السموم، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق بين محافظ مطروح ووزير الصحة لإنشاء هذه المراكز، موضحًا أن وزارة الصحة وافقت على إنشاء مركزين لعلاج السموم أحدهما بالمستشفى العام بمطروح والآخر بمستشفى العلمين وجارى توريد الأجهزة وتدريب الطاقم الطبى.

 

 

كما طالب رسلان بضرورة النص على استثناء لأبناء المحافظات النائية للالتحاق بكليات الطب لسد العجز بتلك المحافظات وإنشاء فرع لكلية الطب تابع لجامعة الإسكندرية على أن يشترط لخريجيه العمل بمحافظة مطروح، مطالبا أيضا باستثناء المحافظات الحدودية والنائية من شرط عدم التعاقد مع الأخصائيين والاستشاريين لسد العجز فى التخصصات الطبية وتوفير التمويل اللازم طبقا لخطة الاحتياجات.

 

 

 
b1630
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة