رئيس تحرير "الوفد": اتجاه لزيادة أسعار الصحف بمعدل يحقق التوازن

الخميس، 15 ديسمبر 2016 10:25 ص
رئيس تحرير "الوفد": اتجاه لزيادة أسعار الصحف بمعدل يحقق التوازن سيد عبد العاطى رئيس تحرير ومجلس إدارة جريدة الوفد
كتب ــ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سيد عبد العاطى، رئيس تحرير ومجلس إدارة جريدة الوفد، أن رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية والخاصة والحزبية، يدرسون ارتفاع أسعار بيع الصحف وخاصة فى ظل ارتفاع أسعار الورق والطباعة.

 

وأضاف عبد العاطى لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتجاها لزيادة أسعار بيع الصحف بمعدل يحقق نوعا من التوازن بين القارئ والجريدة، مشيرا إلى أنهم لم يتفقوا على سعر محدد حتى الآن بشأن الزيادة، وأنهم طالبوا بعقد لقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لشرح مشاكل الصحافة، خاصة بعد زيادة أسعار الورق.

 

وتابع عبد العاطى قائلا:"لا يوجد حل أخر غير الزيادة إلا بتدخل الدولة لدعم الصحافة الورقية، هذه الصناعة يعمل بها 50 ألف شخص من ضمنهم 20 ألف صحفى، ما بين أعضاء نقابة أوغير أعضاء بالنقابة".

 

وأشار إلى أن المؤسسات الصحفية القومية  تحقق خسائر مرعبة وتكلفة مرعبة، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لإنقاذ المهنة وصناعة الصحافة بشكل عام، والتى يعمل بها عدد ضخم ليس من الصحفيين فقط بل من العاملين.

 

واختتم حديثة قائلا:"هناك حالة من الارتباك الشديد داخل المجلس الأعلى للصحافة، ومصاب بالشلل الآن لاتخاذ القرارات نتيجة انتظاره الإجراءات الجديدة التى تترتب على قوانين الصحافة والإعلام، سواء كان تغيير رؤساء مجالس إدارات أو تحرير الصحف أو اتخاذ قرارات تتعلق بتكلفة الطباعة وتدخل الدولة".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة