جوارديولا يبحث عن الاستقرار أمام أرسنال الجريح

الخميس، 15 ديسمبر 2016 04:50 م
جوارديولا يبحث عن الاستقرار أمام أرسنال الجريح جوارديولا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستكون هشاشة مانشستر سيتى وقدرة أرسنال على الحفاظ على مستواه تحت المنظار باستاد الاتحاد يوم الأحد مع سعى الفريقين لمواصلة مطاردة تشيلسى متصدر الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم.

وسيجلب أول فوز على أرسنال منذ ثلاث سنوات الاستقرار لمشوار سيتى فى المنافسة على اللقب بعد فترة صعبة لفريق المدرب بيب جوارديولا الذى عاد للطريق الصحيح فى منتصف الأسبوع بفوزه 2-صفر على واتفورد.

وبدأ أرسنال وكأنه المنافس الرئيسى لتشيلسى حتى خسارته هذا الأسبوع على ملعب إيفرتون وهى نتيجة وضعت حدا لمسيرته الخالية من الهزائم منذ الجولة الافتتاحية فى الدورى.

وتركت هذه النتائج أرسنال وسيتى فى المركزين الثالث والرابع على الترتيب بعد 16 مباراة لكن مع حلول موعد مباراتهما يوم الأحد قد يصبح الفريقان على بعد تسع وعشر نقاط من تشيلسى الذى يزور كريستال بالاس بعد غد السبت.

والفوز 11 على التوالى لتشيلسى فى أولى مباريات الجولة ضد بالاس القريب من منطقة الهبوط سيرفع من أسهم الفريق اللندنى بشكل واضح أمام ملاحقيه.

ويواجه ليفربول صاحب المركز الثانى ايفرتون غريمه المحلى يوم الاثنين بينما يلتقى توتنهام هوتسبير الذى يحتل المركز الخامس على أرضه مع بيرنلى يوم الأحد. ويحل مانشستر يونايتد السادس ضيفا على وست بروميتش البيون بعد غد السبت ساعيا لثالث انتصار على التوالى.

وجاء فوز سيتى على واتفورد بعد خسارته أمام تشيلسى وليستر سيتى حامل اللقب وهو ما جعل المدرب جوارديولا يدافع عن نفسه ضد اتهامات بأن أساليبه الخططية تربك اللاعبين.

 

التمسك بالأساسيات

والمدرب الإسبانى غير معتاد على هذا الهجوم لكن كان هناك شعور بأنه طلب من لاعبيه التمسك بالأساسيات ضد واتفورد عندما أعاد تشكيل خط دفاعه واستبعد جون ستونز.

وكان أول فوز على أرضه منذ 17 سبتمبر بمثابة حافز مثالى قبل مواجهة ارسنال الذى كان متألقا حتى هزيمته يوم الثلاثاء.

وسيلعب سيتى مجددا بدون الثنائى الموقوف سيرجيو أجويرو وفرناندينيو - بعد شجار قرب نهاية مباراة تشيلسى - بينما يواجه لاعب الوسط الالمانى ايلكاى جندوجان فترة غياب طويلة عقب إصابته فى الركبة ضد واتفورد.

وبينما بدا جوارديولا محط الأنظار كان أرسين فينجر هادئا ولم يظهر فريقه ارسنال أى مؤشرات على العثرات التى كانت تضعف قدرته على المنافسة على اللقب منذ توج آخر مرة فى 2004.

وكان ذلك حتى جاءت الهزيمة أمام إيفرتون، وسيسمح رد سريع بأن يتم نسيان هذه النتيجة لكن خسارة أخرى خارج الأرض ستجرده من كل الزخم قبل فترة عيد الميلاد.

وقال فينجر "علينا التعافى، سنلعب خمس مباريات خارج أرضنا من ست ونمتلك سجلا رائعا خارج ملعبنا. نريد الحفاظ على هذه القوة ونستعد جيدا للمباراة التالية".

وسيأمل تشيلسى أن يعادل مسيرة انتصاراته فى 11 مباراة متتالية التى حققها فى 2009 بقيادة كارلو أنشيلوتى حين يواجه بالاس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة