"إعلام البرلمان": لابد من تنظيم الإعلام الدينى وغلق القنوات المروجة للتطرف

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:00 م
"إعلام البرلمان": لابد من تنظيم الإعلام الدينى وغلق القنوات المروجة للتطرف لجنة الإعلام بالبرلمان تعمل على تنظيم الإعلام الدينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، ضرورة وجود قانون ينظم الإعلام الدينى فى مصر، موضحا أن هذا الملف بدأت اللجنة فى دراسته ضمن منظومة متكاملة لتطوير الإعلام المصرى.

 

وأضاف أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن تنظيم الإعلام المرئى نقطة مهمة لمكافحة الأفكار التكفيرية والتطرف، عبر غلق جميع القنوات التى تروج للفكر التكفيرى، وتقوم بالدعاية للأفكار المنحرفة، بالإضافة إلى الإبلاغ عن الكتب التى تتضمن افكار منحرفة.

 

وأشار أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن البرلمان سيسعى لتنظيم الإعلام المرئى، بحيث لا يظهر فيه إلا الدعاة المعتدلون القادرون على توصيل الصورة الحقيقية والصحيحة للإسلام عبر القنوات، لافتا إلى أن الإعلام الدينى مرتبط بشكل أساسى بتطوير المنظومة الإعلامية عبر سلسلة القوانين التى تناقشها اللجنة.

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قال إن استراتجية الأوقاف فى معالجة قضية تجديد الخطاب الدينى تحتاج لوقت وشرح ومستعد أن يأتى فى جلسة أخرى أمام اللجنة الدينية بالبرلمان لشرحها، مطالبا البرلمان بإصدار قانون ينظم الفتوى والإعلام الدينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة