"إخوان الخارج يواصلون نشر غسيلهم".. القيادات الإخوانية يصدرون وثيقة لإنهاء معاركهم الداخلية.. مجلس الجماعة بتركيا يعترض.. وآيات العرابى: أيمن نور "عواطلى" وينفق بلا حساب ويمتلك فيلا بالملايين فى تركيا

الخميس، 15 ديسمبر 2016 12:14 ص
"إخوان الخارج يواصلون نشر غسيلهم".. القيادات الإخوانية يصدرون وثيقة لإنهاء معاركهم الداخلية.. مجلس الجماعة بتركيا يعترض.. وآيات العرابى: أيمن نور "عواطلى" وينفق بلا حساب ويمتلك فيلا بالملايين فى تركيا آيات العرابى وأيمن نور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت معركة طاحنة بين قيادات الإخوان وحلفائهم فى الخارج، خلال الأيام الماضية، بعدما أصدر ما يقرب من 165 قيادة من حلفاء للجماعة وثيقة أطلقوا عليها لجنة "الحكماء"، لإنهاء المعارك الداخلية بينهم ووقف فضح بعضهم خاصة بعد حملات نشر الفضائح المتبادلة التى نشبت بين آيات عرابى، وأيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، يأتى ذلك فى الوقت الذى هاجمت فيه كيانات إخوانية هذه الوثيقة الجديدة.

 

وقبل يومين أصدر 156 من قيادات الإخوان وحلفاءها بيانا طالبوا فيه بما أسموه وقف خطاب الكراهية بين أطياف المجتمع ومكونات الأمة، وإدانة كافة أشكال التنابز، والتخوين، والإهانات أيا كان مصدرها أو دافعها أو تورط الآخرين فيها؛ وذلك بعد سلسلة الهجوم المتبادل الذى تم بين حلفاء الإخوان خلال الفترة الأخيرة.

 

وطالب البيان الذى وقع عليه كل من أيمن نور، ومحمد محسوب، وعبد الموجود راجح الدرديرى القيادى الإخوانى، وهمام على يوسف – عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، وسيف الدين عبد الفتاح، وطارق الزمر بوضع قواعد أخلاقية ووطنية للتشابك فى الآراء والمواقف واحترام حق الآخر فى الاختلاف فى الرأى التعبير عن مواقفه السياسية ورفض الإقصاء، وتشكيل ما اسمته " تشكيل لجنة من الحكماء والشخصيات العامة، مهمتها متابعة الالتزام بما ورد فى هذا الميثاق.

 

فى المقابل أصدر ما يسمى "المجلس الثورى" التابع لإخوان تركيا بيانا أعلن فيه رفضه لهذه الوثيقة واعتبرها محاولات لما وصفه الركوب على الكيانات السياسية فى الخارج، وتحقيق مصالح شخصية، وتفتيت الجماعة فى الخارج.

 

وقال المجلس فى بيانه عقب إصدار هذه الوثيقة إنه يرفض كل المحاولات المتتابعة والتى تهدف إلى تفتيت الكيانات فى الخارج، مشيرة إلى أن هذه الوثيقة جاءت لتحقيق مصالح شخصية فى الخارج لمن أصدروا تلك الوثيقة. وشن المجلس هجوما عنيفا على من أصدروا تلك الوثيقة قائلا أن هذه الوثيقة تضم أسماء تتبع نظام السطو من إجلال احتلال المنابر فقط فى الخارج.

 

بدوره شن وليد شرابى، القيادى فيما يسمى "المجلس الثورى" التابع للإخوان فى تركيا، هجوما عنيفا على من أصدروا وثيقة لجنة الحكماء قائلا أن من أصدروا تلك الوثيقة يحاولون احتواء ودمجنا معهم لتحقيق مصالح شخصية فقط. بينما فتحت آيات عرابى، إحدى حلفاء الإخوان فى الخارج، النار على أيمن نور بعد أن أعلن إصدار وثيقة لجنة الحكماء قائلة:"عبد مشتاق – فى إشارة إلى أيمن نور - يسوق ما يعرف باسم ميثاق الشرف، ويرسله إلى الجميع عبر الواتس آب ويقول فيه أوقفوا خطاب الكراهية ويتحدث عن التشبيح".

 

وقالت عرابى فى بيانها: "خطاب الكراهية الذى يقصده عبده مشتاق هو صوت آيات عرابى التى وافق على مهاجمتها فى اجتماع للجمعية الوطنية – التى شكلها ايمن نور - منذ اسبوعين والتى قال عنها لأحدهم (حوشوا آيات عرابى عنى)، وذلك حين فضحت كذبته التى أراد بها الدعاية لنفسه حين كذب وادعى أنه اصيب بالتسمم فى قطر وحين هاجمته وفضحته حين قال إنه مستعد لخوض ما أسماه انتخابات، هذا هو ما يقصده بالضبط من خطاب الكراهية".

 

وتابعت: "خطاب الكراهية الذى يعنيه هو أن يسأله أى شخص عن الأموال التى ينفق منها بلا حساب وعن ذمته المالية، وأن تسأله من أين لعواطلى مثله لا يعمل بفيللا بملايين فى إسطنبول، والتحريض بالنسبة لأمثاله هو أن تتساءل عما يرويه البعض عن علاقته بدحلان وعن علاقاته المريبة بأشخاص مرتبطين بالمخابرات مباشرة".

 

واستطردت عرابى قائلة: "أيمن نور يكذب ويراوغ ويلف ويدور بعدد عمليات زراعة الشعر، فيحدثك عن الاصطفاف وهى فكرة خبيثة ابتدعها له من لا يعلمهم إلا الله لضرب تحالف الإخوان، وهو لا يتوقف عن تدشين الجمعيات والنكات الجديدة، فمرة الجمعية الوطنية ومرة أخرى ميثاق الشرف الوطنى ومرة أى حاجة.

 

واستطردت: "بعض الموقعين على المسخرة الجديدة شاركوا فيما عُرف باسم مبادرة واشنطن ووافقوا على إلغاء الإسلام كدين لمصر والبعض الآخر فوجئ بوجود اسمه من بين الموقعين من دون أن يعلم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة