محكمة فى سول تأمر بالكشف عن نتيجة التحقيق فى تلوث ناتج عن قاعدة أمريكية

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 04:36 م
محكمة فى سول تأمر بالكشف عن نتيجة التحقيق فى تلوث ناتج عن قاعدة أمريكية بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت محكمة الاستئناف الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء الحكومة بالكشف عن نتائج تحقيق فى تلوث المياه الجوفية بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية فى سول.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، أنه يشتبه فى أن قاعدة للجيش الأمريكى فى يونجسان، بوسط العاصمة الكورية الجنوبية سول، هى أحد مصادر الوقود الذى لوث المياه الجوفية القريبة والأرض.

وتقوم الحكومة المحلية فى سول بمشروع لتنقية المياه الجوفية منذ عام 2003، ولكن تم الكشف عن ملوثات مصدرها نفطى بحجم يفوق المستوى القياسى فى المياه بالقرب من القاعدة الأمريكية.

وقد أيدت محكمة الاستئناف فى سول اليوم قرار المحكمة الابتدائية الذى أمر وزير البيئة بالإعلان عن نتيجة التحقيق المشترك مع القوات الأمريكية فى كوريا، فقد اتفق الجانبان فى يونيو 2013 على تنفيذ عدة تحقيقات فى عين المكان. وأجرى التحقيق الأول فى مايو من العام الماضى، ولكن السلطات لم تكشف عن نتائجه للمواطنين.

وفى أغسطس 2015 قدمت مجموعة (محامون من أجل مجتمع ديمقراطى) التماسا إلى المحكمة الإدارية للكشف عن هذه المعلومات، وقضت المحكمة الإدارية لصالح مجموعة المحامين فى يونيو الماضى، مشيرة إلى حق المواطن فى الاطلاع على القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة