اليونيسيف: 93% من الأطفال يتعرضون للعقاب البدنى والنفسى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 04:21 م
اليونيسيف: 93% من الأطفال يتعرضون للعقاب البدنى والنفسى العقاب البدنى
كتبت أمنيه فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نادرة زكى مدير برنامج حماية الطفل بيونسيف مصر بعض الأرقام التى تشير إلى حجم العنف وصورها الحالية فى مصر، حيث أكدت أن 9.2 مليون طفل يعيشون تحت خط الفقر فى مصر 29% منهم يتعرضون للعنف بكل صورها.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى انطلقت، منذ قليل، بمقر منظمة اليونيسيف، وذلك بمناسبة إطلاقها للحملة القومية للحد من العنف ضد الأطفال.

وأضافت "6 من بين كل 10 أطفال حول العالم يتعرضون للعقوبة البدنية أى 60% من أطفال العالم، وفى مصر ووفقا لأخر الإحصائيات، 93% من الأطفال من سن 1 إلى 14 سنة يتعرضون لعقاب البدنى والنفسى، 78% منهم يتعرضون للعنف البدنية من شد الأذن وضرب الأقلام على الوجه وغيرها من صور العنف البدنى".

وتابعت: "العنف البدنى أو النفسى لا يقتصر على الأطفال تحت خط الفقر، لكن الإحصائيات أظهرت أن العنف الموجه للأطفال متوفر فى كل الطبقات الاجتماعية، العنف مع الأطفال دائرة كبيرة يخرجها على إخوانهم الأصغر والأصدقاء فى المدرسة فالعنف دائرة بإيدينا نوقفها وبعد الدراسات الكثيرة واستطلاعات الرأى وجدنا أن التربية الإيجابية هى الحل.

 

واشارت إلى أن الحملة تحت اسم "أولادنا" وشعار "بالهداوة نكبرهم وبالقساوة نكسرهم"، ويتم إطلاقها تحت رعاية المجلس القومى للطفولة والأمومة بالتعاون مع يونسيف وبدعم من الاتحاد الأوروبى بهدف نشر مفهوم التربية الإيجابية فى مصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة