مسئولون أمنيون من فرنسا وأمريكا وبريطانيا يبحثون خطط لدحر تنظيم داعش

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 09:30 ص
مسئولون أمنيون من فرنسا وأمريكا وبريطانيا يبحثون خطط لدحر تنظيم داعش داعش - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن عددا من المسئولين الأمنيون من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا يبحثون طرق مكافحة الإرهاب، وخاصة خطر استخدام تنظيم داعش الإرهابى لأسلحة الدمار الشامل، وذلك بعد أن وردت أنباء عديدة عن حالات استخدام "داعش" للمواد السامة فى العراق وسوريا.

 

وأوضح البيت الأبيض فى بيان، أن مساعدة الرئيس الأمريكى لشئون الأمن القومى لايزا موناكو، ونائب مستشار الأمن القومى البريطانى باتريك ماكجينس، والمستشار العسكرى للرئيس الفرنسى برنار روجيل، بحثوا التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، بما فى ذلك الحملة ضد "داعش" وخطر استخدام الإرهابيين لأسلحة الدمار الشامل فى المناطق التى يسيطر عليها ويقاتل على أرضها، وهى تعتبر كارثة فادحة".

 

وأشار البيان إلى أن المسئولين بحثوا الجهود الجماعية التى يمكن القيام بها والتى تهدف فى المقام الأول إلى التصدى للخطر الذى تمثله الجماعات الإرهابية فى العراق وسوريا وليبيا وساحل العاج،  كما أكد المسئولون عزمهم المشترك على دحر تنظيم داعش.

 

ويذكر أن قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة يقوم بعملية "العزم الصلب" ضد تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق، منذ أغسطس من عام 2014.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة