ماذا قال رونالدو فى أول حوار عقب تتويجه بالكرة الذهبية 2016؟

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 12:54 م
ماذا قال رونالدو فى أول حوار عقب تتويجه بالكرة الذهبية 2016؟ رونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم نادى ريال مدريد الإسبانى، لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية الرابعة في مسيرته.

ذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد الإسبانى، أن النجم البرتغالى قال فى حواره للصحيفة الفرنسية  "إن الفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة فخرٌ كبير، أنا سعيد للغاية وفخورٌ جداً بالفوز بهذه الجائزة المرموقة، وأريد أن أشكر كل الفريق وكل زملائي في ريال مدريد وفي المنتخب البرتغالي".

وأضاف النجم البرتغالى، قائلا: "أتذكر جميع الذين وضعوا ثقتهم بي وزملائي في الفريق وعائلتي والأشخاص الذين يقدمون لي عنايتَهم".

وجاء الحوار بين النجم البرتغالى ومحرر الصحيفة الفرنسية على النحو التالى..

هل تراودك الأحاسيس نفسها التي غمرتك عندما فزت بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى؟

المرة الأولى لها نكهة خاصة وشعور مختلف. عندما فزتُ بالجائزة للمرة الأولى شعرت بسعادة غامرة وكانت بمثابة حلم يتحقق، كان عمري 23 أو 24 عاماً آنذاك وكانت لحظة فريدة. ما أشعر به اليوم أمرٌ مشابه. إنه عملي ومهنتى، وأنا أريد أن أكون الأفضل دائما فى عملى وأقدم كل التضحيات من أجل ذلك. من الواضح أن الأولوية هنا هي الفريق، فلولا الإنجازات مع ريال مدريد والبرتغال لما فزت بهذه الجائزة اليوم.

هل تعتقد ان جائزة الكرة الذهبية هذه ثمرة التتويج بكأس أمم أوروبا مع البرتغال؟

ربما كان هذا العام الأفضل في مسيرتي على الصعيدين الجماعي والفردي. إن الفوز بلقبٍ تاريخي للمرة الأولى مع البرتغال كان أمراً افتقرت إليه في سيرتي الذاتية وكان أحد أهم اللحظات فيها، دون أن ننسى التتويج بكأس أبطال أوروبا مع ريال مدريد واعتلاء قمة أفضل الهدافين وتسجيل أجمل هدف. كان هذا العام، ربما، أجملَ عامٍ في مسيرتي.

وفزتَ أيضاً بكأس أبطال أوروبا الحادية عشرة مع ريال مدريد.

الفرق بين ريال مدريد والمنتخب البرتغالي هو ان ريال مدريد معتاد على الفوز بدوري أبطال أوروبا بينما البرتغال لم تكن فازت من قبل بكأس أمم أوروبا، ولذلك أثمّن ذلك الإنجاز بشكلٍ كبير، دون الاستخفاف بأهمية دوري الأبطال ومكانته. الفوز بكأس أمم أوروبا كان أهم بعض الشيء، كان لقباً من نوعٍ خاص وله نكهة مماثلة لأول جائزة كرة ذهبية فزتُ بها. لقد كان عاماً مذهلاً.

هل جائزة الكرة الذهبية هذه هي التي تمنحك السعادة الأكبر؟

عندما أفوز بجائزة مرموقة كهذه فهى لحظة خاصة جداً بالنسبة لي. يستحق الفوز بهذه الجائزة العمل الجاد والتضحيات على مدار السنة، وأنا أشعر بسعادة غامرة لأنني عملت بجدٍ للفوز بها. كلي سعادة وأتذكر جميع الذين وضعوا ثقتهم بي وزملائى وعائلتى والافراد الذين يعملون معي بشكل مباشر، أولئك الذين يقدمون لى عنايتهم ومساعدتهم لأكون أفضل كل يوم ويعاونوننى على المحافظة على مستواى عاماً تلوَ الآخر، وهو أمرٌ ليس بالسهل.

هل استلام هذه الجائزة في ملعب سانتياجو برنابيو له معنى خاص بالنسبة لك؟

استلام هذه الجائزة له معنى خاص دائماً؛ ليس فقط لاستلامها في منزلي ريال مدريد والنادي الذي يسكن قلبي، فقد كان لاستلامِها معنى خاص أيضا فى مانشستر يونايتد، والشعور متقارب جداً. لكن، نعم، سانتياجو برنابيو هو المسرح المثالى لاستلام جائزة مرموقة كهذه.

ما الذى سيكون أصعب من وجهة نظرك، الفوز بجائزة الكرة الذهبية الخامسة أم الفوز بلقب جديد مع البرتغال؟

ذلك صعب. كلاهُما مهم جداً بالنسبة لي، وسأبذل قُصارى جهدي كما أفعل في كل عام. كل موسم هو تحدي جديد، وسأحاول الفوز بكل الألقاب الممكنة مع ريال مدريد ومع المنتخب رغم أن ذلك سيكون صعباً بطبيعة الأحوال. سأعمل بتفانٍ ولكنى، الآن، سأستمتع بهذه الجائزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة