ترامب يعلن تسليم إدارة أعماله لأبنائه قبل توليه الحكم

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 12:00 م
ترامب يعلن تسليم إدارة أعماله لأبنائه قبل توليه الحكم الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب أعلن الرئيس أنه سيسلم مسئولية أعماله لابنيه البالغين قبل توليه مهام الرئاسة رسميا الشهر المقبل، وتعهد بألا تبرم الشركات اتفاقيات جديدة أثناء وجوده فى المنصب.

 

وفى تغريدتين لترامب فى وقت متأخر مساء أمس الاثنين، كتب الرئيس الجديد يقول "حتى على الرغم من أنه ليس مطلوب منى بموجب القانون أن أفعل هذا، فإننى سأترك أعمالى قبل العشرين من يناير حتى يستطيع التركيز طوال الوقت على الرئاسة. وسيتولى اثنان من أبنائه وهم دون وإريك إلى جانب المديرين التنفيذين إدارتها. ولن يتم توقيع اتفاقيات جديدة خلال الفترة أو الفترتين التى يمكن أن يقضيهما فى المنصب.

 

وكان من المقرر أن يعقد ترامب مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل، سيكون الأول له منذ انتخابه، لإعلان خططه بشأن أعماله، إلا أن فريقه لانتقال السلطة أعلن يوم الاثنين أن المؤتمر الصحفى سيؤجل للشهر المقبل.

 

ولم تقدم تغريدتى ترامب أى مؤشر على أنه سيتخلى عن حصة ملكيته فى إمبراطوريته العقارية العالمية، وهو الأمر الذى دعا إليه الخبراء باعتباره الوسيلة الوحيدة للتأكد من أن ترامب لا يستطيع أن يستفيد من تأثير سياساته الخاصة، إلا أن الوعود الخاصة بعدم إبرام اتفاقيات جديدة كان خطوة إضافية بعيدة عن تصريحات ترامب السابقة حول هذا الموضوع، حيث كان يشير فقط إلى أنه سيتخلى عن إدارة أعماله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة