العراق وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون فى قطاع صناعة النفط والغاز

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 04:19 م
العراق وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون فى قطاع صناعة النفط والغاز وزير النفط العراقى جبار اللعيبى
أ ش أ بغداد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير النفط العراقى جبار اللعيبى، اليوم الثلاثاء، مع سفير بريطانيا لدى العراق فرانك بيكر سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى قطاع صناعة النفط والغاز.

وأكد اللعيبى، خلال اللقاء، ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات مع المملكة المتحدة فى كافة المجالات ، لاسيما فى قطاع صناعة النفط والغاز، داعياً إلى توسيع مشاركة الشركات النفطية البريطانية من خلال عقود مشاركة استثمارية فى المشاريع التى تعلن عنها الوزارة.

ونوه وزير النفط العراقى بحرص الوزارة على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات العاملة والمستثمرة فى العراق، بينما جدد السفير البريطانى حرص بلاده على التعاون المشترك مع العراق فى جميع المجالات ومنها قطاع النفط والغاز.

وأعلن اللعيبى أمس التزام العراق بخفض انتاجه النفطى امتثالا لاتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) لدعم الأسعار.

وقال: إن العراق يدرس عدة خيارات لتطبيق الخفض بما فى ذلك تقليص الانتاج من حقول نفط كركوك وحقول الجنوب التى تطورها شركات نفط كبرى أو الإنتاج فى مناطق أخرى تديرها الحكومة، بهدف إلى الوصول للأرقام التى تم الاتفاق عليها مع أوبك.

يذكر أن أوبك اتفقت خلال شهر نوفمبر الماضى على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير 2017، وسيخفض العراق إنتاجه بنحو 200 ألف برميل يوميا، رغم انه كان قد طالب بإعفائه من التخفيض لظروف وتكلفة الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة