الفرنسية: الشرطة السعودية تعتقل امرأة نشرت صورتها سافرة على تويتر

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 05:42 م
الفرنسية: الشرطة السعودية تعتقل امرأة نشرت صورتها سافرة على تويتر الفتاة السعودية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة السعودية الاثنين أنها اعتقلت فى العاصمة الرياض امرأة نزعت حجابها فى مكان عام ونشرت صورها سافرة على موقع تويتر.

وقال الناطق الإعلامى لشرطة الرياض العقيد فواز الميمان "فى اطار متابعة شرطة المنطقة لما ينشر عبر وسائل التواصل وله مساس بالاخلاق والاداب العامة، فقد تم رصد تغريده لاحدى الفتيات قامت بنزع حجابها وتصوير نفسها أمام مقهى شهير فى الرياض".

واتهم الميمان الفتاة التى لم يكشف عن اسمها ب"المجاهرة برابط العلاقة المحرمة مع الشباب، وتوثيق ذلك التصرف عبر تغريدة نشرتها فى مواقع التواصل الاجتماعى".

وأضاف فى بيان "عملت ادارة التحريات والبحث الجنائى بشرطة المنطقة على تحديد هوية الفتاة وضبطها ... وجرى التحفظ عليها وايداعها سجن النساء واحالتها لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض لاكمال اللازم بحقها حسب الاختصاص".

وأكد أن الفتاة سعودية الجنسية فى العقد الثالث من العمر.

وذكرت العديد من المواقع على الانترنت أنها تدعى ملاك الشهرى.

ووفقا للميمان فان "شرطة الرياض تعلن عن ذلك لتؤكد أن ما اقدمت عليه الفتاة يعد مخالفة للانظمة المعمول بها فى البلاد" داعيا السكان إلى "التقيد بتعاليم الدين الاسلامى وعكس الصورة الحسنة لافراد المجتمع".

وحذر أن "كل من يخالف ذلك سوف يكون تحت طائلة العقاب".

وتطبق المملكة المحافظة دينيا واجتماعيا قيودا مشددة على النساء وتفرض عليهن تغطية الراس وكامل الجسم، كما أنها الدولة الوحيدة فى العالم التى تحظر على النساء قيادة السيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

حاجة تعل

يا سلااااااااااااااااااااااااااااااام . حاجة تقرف الصراحة وبعد كده احنا بنسأل ليه العالم بيقول علينا متخلفين وهمجيين ورجعيين مع ان احنا بس اللى حلوين وكل العالم وحش ونيلة ... لا نرى الا انفسنا فقط افضل ناس على كوكب الأرض وباقى العالم كله معندوش اخلاق ولا ضمير ولا عفة ................................. ياريت ننقى انفسنا اولا وننظر بنظرة محايدة لكل ما نفعله . وننظر لانفسنا في المراية ولكن بحيادية .

عدد الردود 0

بواسطة:

hamadaezzo

,,,

يا مصبر البشر

عدد الردود 0

بواسطة:

لارا

للعقول الراقية

الحمد لله على نعمة الستر..الاخ الي يعلق ويقول ان التمسك بالحجاب تخلف ..اتقي الله..هذا شرع الله ثم ان هذا شان المملكة وسيادتها وانظمتها وقبل كل شيء تطبيق لشرع الله.ما احد اعترض على سيادة بلدكم او انظمتها وقوانينها..

عدد الردود 0

بواسطة:

علي الزهراني

هذا ديننا

هذا ديننا دين الأسلام العفه والطهاره للمرأه واجب شرعي ونحن في المملكة العربيه السعودية نقدر المرأه ونحترمها ونخاف عليها من نسمة الهواء ولاسيما انه يوجد في بلادنا عماله وافده كثيره من جميع الدول العربيه والاجنبيه ولذالك نحن مثملما نقدرها نخاف عليها من عبث العابثين سواء في التبرج او في القيادة ولذالك اهتموا بقضاياكم ودعوا قضايا الاخرين واللي ماعنده مويه في ثلاجته ياخذ له من البحر الاحمر او المتوسط اللي عاوزينه

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم التميمي

الفتاه

الله ينصركم ياحكومتنا على كل من اراد بهذا البلاد فتنه والفتاة مسكينه ما سوت كذا الا بسبب لكن الله يهدي بناتنا وشبابنا وجميع المسلمين لما يحب ويرضاه

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي

من زاويه اخرى

عندما منعت دول اوربيه الحجاب نبح بعض " المثقفون " بان هذا قانون بلادهم وهم أحرار لكن عندما تقوم السعوديه بالقبض على مخالفة للقانون وهو عدم ارتداء الحجاب نجد هؤلاء ينبحون اين الحريه ؟؟ عجيب امركم حتى ميشيل اوباما وهيلاري كلنتون لبسوا الحجاب عندما زارو السعوديه صحيح انه ليس حجاب بالمعنى الكامل لكن على الأقل كانت اشارة أو رمز لاحترام قانون البلد !

عدد الردود 0

بواسطة:

حبيب

مريضة

مريضة ادعوا لها بالشفاء واسألوا الله السلامة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عرب

القران

يا اخ ابراهيم اتقي الله في نفسك الحجاب فرض وواجب على النساء وهذا منصوص عليه بالقران الكريم كيف تقول تخلف وهذا المدعوه ملاك خالفت الشرع وبعد مجاهره بالمعصية وتدعوا المسلمات إلى خلع الحجاب هل هذا يرضيك واي غرب تتكلم عنهم انت عارف كيف المرأه تعامل عندهم لا قيمه ولا شرف ومهانه يكفي يا اخي انها تعرض تجاره بالدعاره والمتاجر

عدد الردود 0

بواسطة:

ام سلطان

الشرطه السعوديه تعتقل امراه

الي حابه تمشي سافره تطلع بره السعوديه هذي بلاد الحجاب وقبله المسلمين الي حابه ترجع بلادها وتعمل الي حابه تعمله

عدد الردود 0

بواسطة:

تهاني العنزي

حجابي فخر لي

لازم يطبق القانون الشرعي في الحجاب الكامل فية نساء كشفات الوجه بزينه لبد تحاسب كما تحاسب كاشفة الشعر من باب العدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة