الحشد الشعبى" تسيطر على قرية غرب قضاء تلعفر شمالى العراق لمنع تسلل داعش

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 01:11 م
الحشد الشعبى" تسيطر على قرية غرب قضاء تلعفر شمالى العراق لمنع تسلل داعش جريح أصيب في انفجار سيارة مفخخة في الموصل يتلقى العلاج في احدى المستشفيات- رويترز
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت قوات "الحشد الشعبي" العراقية اليوم الاثنين على قرية أم الشبابيط غربى قضاء تلعفر بمحافظة نينوى شمالى العراق.

وذكر إعلام الحشد الشعبى أن القوات حررت "أم الشبابيط" على طريق سنجار - تلعفر والتى يتيح السيطرة عليها منع تسلل عناصر تنظيم (داعش) الإرهابى من أطراف قرية "سينوو" باتجاه منطقة القحطانية.

من جهة أخرى، أنجزت وزارة الإعمار والإسكان العراقية نسبة 40% من مشروع إعمار جسر الخازر بمحافظة نينوى الذى يعد الشريان الرئيسى الرابط بين محافظتى نينوى وأربيل شمالى العراق، بما يدعم حركة القوات العسكرية ونقل مواد الاغاثة الإنسانية للنازحين.

وقالت وزير الاعمار والإسكان آن نافع أوسى ، فى تصريح صحفي،" إن نسبة الانجاز تعد قياسية ونأمل استكمال المشروع خلال شهرين مع الأخذ فى الاعتبار مطابقته للمعايير والمواصفات الفنية المخطط لها.. مشيرة إلى أنه يتم الاعتماد على الجسر الحديدى المجاور إلى حين انجاز مشروع الجسر الخرساني".

ولفتت آن أوسى إلى أنه تم إعادة تأهيل 22 مؤسسة بلدية تابعة لمحافظة نينوى ولم يتبق سوى ثمانى مؤسسات بلدية بانتظار استكمال عمليات التحرير بالموصل لإعادة تأهيلها، مضيفة" تم رفع أكثر من 250 ألف طن من الأنقاض و30 ألف م3 من النفايات كما تم إخماد حريق حقول كبريت المشراق بواسطة 34720 طنا من التراب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة