نائب رئيس البرلمان العربى: نقف خلف الرئيس السيسى فى محاربة الإرهاب

الأحد، 11 ديسمبر 2016 02:38 م
نائب رئيس البرلمان العربى: نقف خلف الرئيس السيسى فى محاربة الإرهاب النائب أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد رسلان، النائب الأول لرئيس البرلمان العربى عضو مجلس النواب المصرى، إن البرلمان العربى يقف خلف مصر، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى محاربة الإرهاب.

وأكد رسلان، فى تصريح له اليوم الأحد على هامش الجلسة الثانية من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعى الثانى، أن جميع الدول العربية تعقد آمالًا كبيرة على الرئيس عبدالفتاح السيسى فى محاربة الإرهاب فى كل الوطن العربى.

وأشار إلى أن فوز مصر بمنصب نائب رئيس البرلمان، جاء عن استحقاق، وتقديرًا لدورها، وللدور الذى يلعبه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وكشف النائب " رسلان" عن تشكيل لجان فرعية خاصة بالدول العربية، التى تشهد أزمات، موضحا أن هذه اللجان الفرعية التى ستعمل تحت إشرافه باعتباره نائب رئيس البرلمان تنقسم إلى لجنة خاصة بسوريا، وثانية خاصة بالعراق وثالثة بليبيا وأخرى لليمن، وكذلك لجنة خاصة بالدول العربية الأقل نموا على أن يعرض نتائج هذه اللجان على البرلمان.

وأوضح أن هذه اللجان ستزور الدول المعنية قبل كتابة تقاريرها عن تلك الحالة الأمنية والاقتصادية بها من موقع الحدث، وستبدأ عملها مع بداية العام القادم وستقوم بزيارة تلك الدول والوقوف على مايحدث على الأرض وعرض النتائج على جلسات البرلمان القادمة، مشيرا إلى أن اللجنة السياسية للبرلمان العربى ناقشت أمس الملفات الليبي والسوري واليمنى والعراقى.

وقال إن المرحلة القادمة، ستشهد لم الشمل والنظر فى القضايا الرئيسيّة بالمنطقة العربية مثل السورية والعراقية والليبية واليمنية مشيرا إلى أنه خلال جلسة البرلمان المنعقدة الْيَوْمَ سيتم وضع خطة عمل للعامين القادمين.

ولفت الى أن اللجنة التشريعية وحقوق الإنسان ناقشت قانون جاستا الأمريكي وتم رفضه من قبل اللجنة وصياغة مذكرة تتضمن موقف اللجنة وسيتم الطلب من البدان العربية السير في هذا الاتجاه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة