بالصور.. أشهر 7 أساطير لم تحظ بشرف التتويج بالكرة الذهبية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 10:00 ص
بالصور.. أشهر 7 أساطير لم تحظ بشرف التتويج بالكرة الذهبية هنرى ورونالدينيو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبقى من الزمن عدة ساعات على الإعلان الرسمى للقب الكرة الذهبية، التى انحصرت المنافسة عليها خلال العقد الجارى بين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة، وعلى الرغم من أنهما توجا بها اكثر من مرة، وهناك أكثر من لاعب توج بتلك الجائزة أكثر من مرة أيضًا، ولكن على النقيض فان هناك عدد كبير من أساطير كرة القدم اللذين استحقوا ذلك اللقب ولكنهم تعرضوا لظلم شديد ولم يتذوقوا طعم لقب الكرة الذهبية طوال مسيرتهم، نستعرضهم كالتالى:

 

راؤول
راؤول

 

تعرض النجم الإسبانى راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق للظلم فى عام 2001، حيث إنه كان الأجدر بالتتويج بلقب الكرة الذهبية، نظرًا لأنه كان هداف وبطل الدوري الإسباني، ولكن وسائل الإعلام شنت ضجة كبيرة للنجم مايكل أوين الذى توج بالجائزة بدلا منه.

مالديني
مالديني

 

كان باولو مالدينى أسطورة نادى ميلان السابق، واحدًا من أعظم المدافعين فى تاريخ كرة القدم، وحصل على لقب أفضل مدافع فى العالم أكثر من مرة، وعلى الرغم من ذلك فانه لم يتذوق طعم الكرة الذهبية.

تشافى
تشافى

 

مما لا شك فيه أن النجم الإسبانى تشافى هيرنانديز، كان أحد أهم المحركات الأساسية بصفوف نادى برشلونة، وعلى الرغم من ذلك فانه لم يتوج أبدًا بالكرة الذهبية.

هنرى
هنرى
هنرى
هنرى

 

كان النجم الفرنسى تييرى هنرى، واحدًا من اعظم أساطير نادى أرسنال الانجليزى، ويمتلك سجلاً حافلاً بالألقاب والبطولات، ولكن ينقصه لقب الكرة الذهبية، وانه كان قريبًا جدًا من ذلك اللقب خلال عام 2003، ولكن فى نهاية المطاف توج بها الأسطورة نيدفيد.

بوشكاش
بوشكاش

 

بلا شك الأسطورة بوشكاش كان واحدًا من أفضل لاعبي القرن العشرين، وحصل على ثلاثة كئوس بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج بلقب هداف الدورى الاسبانى 4 مرات ولكنه لم يمنح الكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية.

انييستا
انييستا

 

يعد النجم أندري إنييستا أحد الأضلاع الأساسية لنجاح نادى برشلونة، مثل النجم تشافى، حيث إن كل منهما يعمل على رسم وتخطيط الهجمة ثم إهداؤها للنجم ليونيل ميسى، وعلى الرغم من ذلك فانه لم يتوج بالكرة الذهبية حتى الأن.

بيرلو
بيرلو

 

فاز النجم الإيطالى أندريا بيرلو نجم نادى يوفنتوس، بعدد لا مثيل له من الألقاب فى كرة القدم، ويعد معبود الجماهير الإيطالية، ولكنه لم يتذوق طعم الكرة الذهبية أبدًا خلال مسيرته الكروية الطويلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة