وزيرة الدفاع الألمانية تدعو لنقل الحرب ضد المتطرفين للفضاء الإلكترونى

السبت، 10 ديسمبر 2016 02:00 م
وزيرة الدفاع الألمانية تدعو لنقل الحرب ضد المتطرفين للفضاء الإلكترونى وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير ليين
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير ليين أمام منتدى حول الأمن الإقليمى فى المنامة السبت إلى نقل الحرب ضد المتطرفين إلى الفضاء الالكترونى والى قطاع التعليم.

وقالت فون دير ليين "جوجل، فيسبوك، يوتيوب، انستجرام وغيرها اصبحت منابر للمسلحين "، فى اشارة إلى تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعى التى يستخدمها المتطرفون للترويج لأعمالهم .

ورأت الوزيرة الألمانية فى كلمتها أمام المنتدى السنوى الذى ينظمه المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية أن "الناس التى لا تملك افاقا للمستقبل من السهل أن تصدق الوعود المغلوطة والأكاذيب ".

ومن هذا المنطلق، اعتبرت أن المعركة "تتمحور حول الأمل والوظائف"، مضيفة "علينا أن نستكمل التحالف ضد الإرهاب بتحالف من أجل التعليم. فقط من خلال الحقيقة والمصداقية يمكننا أن نفكك أكاذيب المتطرفين ".

وخلصت الوزيرة التى تشارك بلادها فى الحملة الدولية ضد تنظيم داعش إلى أنه "من أجل الانتصار بالحرب، علينا أن نسيطر على الانترنت. لكن من أجل تحقيق السلام، علينا أن نوفر الأمل والآفاق ".

بدوره، اعتبر وزير الدفاع الفرنسى جان ايف لودريان أن الانتصار على المتطرفين لا يمكن أن يتحقق بالقتال وحده، داعيا فى الوقت ذاته إلى التقيد بالقانون الدولى مهما كبر التهديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة