رئيس البرلمان العربى المنتخب: العمل سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة

السبت، 10 ديسمبر 2016 02:06 م
رئيس البرلمان العربى المنتخب: العمل سيشهد نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة البرلمان العربى ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمى الرئيس المنتخب للبرلمان العربى أن البرلمان سيمضى بخطى ثابتة نحو المستقبل بما يعزز العمل العربى المشترك.

وقال السلمى- فى أول كلمة له اليوم بعد انتخابه -" أن البرلمان خلال الفترة المقبلة سيشهد نقلة نوعية فى عمله التشريعى والرقابى والمالى والادارى باعتباره الذراع التشريعية لمنظومة العمل العربى المشترك".

وأشار إلى أن البرلمان العربى يمر بظروف لا تختلف كثيرا عن الظروف العربية، ولهذا أريد خلال رئاستى أن أنقل العمل العربى البرلمانى إلى آفاق مستقبلية لمواجهة التحديات التى تواجه العالم العربى خاصة ما يتعلق بالأمن القومى والأمن المائى.

وأكد أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية كبرى فى عمل البرلمان وكذلك قضية الأمن القومى العربى، إلى جانب تعزيز الشراكة بين الدول العربية فى ظل محيط عدائى للعالم العربى يسعى لتقويض الأمن القومى.

وشدد السلمى أنه سيسعى خلال رئاسته للبرلمان العربى إلى الاسهام فى تحقيق المصالحات العربية وكذلك المصالحات بين شرائح تلك المجتمعات العربية..مؤكدا أن البرلمان يستطيع أن يقوم بمبادرات خلال الفترة المقبلة للم شمل الأمة لأنه ليس امامنا إلا التوحد والتكامل لمواجهة التحديات.

وأضاف" أنه يسعى خلال رئاسته للبرلمان إلى وضع الخطوط العامة لسير عمل البرلمان العربى والتحرك على المستويات الإقليمية والدولية خاصة مع برلمان عموم أفريقيا والبرلمان الأوروبى والجمعية الآسيوية البرلمانية والبرلمان الأمريكى الجنوبى لتعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة