انتهاء اجتماع حزب الوفد حول دراسة مقترحات تعديل قانون الأحوال الشخصية

السبت، 10 ديسمبر 2016 09:03 م
انتهاء اجتماع حزب الوفد حول دراسة مقترحات تعديل قانون الأحوال الشخصية محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى منذ قليل اجتماع حزب الوفد لدراسة مقترحات تعديل قانون الأحوال الشخصية. وقال محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد فى بيان له منذ قليل، إن اللقاء جاء عقب مطالبة عدد من المواطنين بإجراء تعديلات بشأن قانون الأحوال الشخصية خاصة بعد تقديم مقترح سيناقش بمجلس النواب يوم الاثنين القادم.

وأضاف "فؤاد" أن نجاح قانون السرة مرتبط بثلاثة عناصرأولها أن الطفل لا يجب أن يتحول إلى أداة ضغط أو أداة فى نزاع حرصا على سلامته. ثانيا، يجب التعامل بتجرد شديد مع "طرف حاضن" ولسنا فى معرض الخوض فى نزاع ذكورى أو أنثوى بطرح هذا القانون، ثالثا، يجب الارتكان للشريعة فى المحددات التى نصت عليها والارتكان إلى المنطق فيما هو دون ذلك.

وأكد شريف بهجت عضو الهيئة العليا والرئيس التنفيذى لبيت الخبرة البرلمانى أن التعديلات المطروحة بالمجلس مقبولة للحزب و أن كان من الافضل أن يتم النظر إلى القانون فى مجمله وليس جزءا واحدا.

فيما قالت زينب أحمد رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد بمحافظة الجيزة إن التعديلات المطروحة بشأن تعديل الرؤية للاستضافة لا تعد تعدى على حقوق المرأة كما يزعم البعض ولكن تصحيحا لمبدأ كان قد غفل عنه نص المادة الحالية وهو تحقيق مصلحة الطفل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة