إيران تنتقد مشروع القرار الكندى بالأمم المتحدة بشأن بسوريا

السبت، 10 ديسمبر 2016 11:10 ص
إيران تنتقد مشروع القرار الكندى بالأمم المتحدة بشأن بسوريا سفير ومساعد ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام حسين دهقانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة أنباء فارس، أن سفير ومساعد ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام حسين دهقانى قال إن مشروع القرار الكندى والذى تم اعتماده من قبل الجمعية العامة هو قرار من جانب واحد وبعيد عن الحقائق فى سوريا.

 

وأوضح دهقانى أن الظروف فى سوريا باتت تشكل مصدر قلق لدول العالم وأدت إلى وقوع أزمة إنسانية فى هذا البلد مؤكدا أن هذه الأزمة هى نتيجة عوامل عديدة لم يتناولها القرار والتزم الصمت تجاهها.

 

وأشار دهقانى أن حضور المسلحين والإرهابيين فى سوريا ممن يتلقون الدعم من الدول الأخرى هو السبب فى تردى الأوضاع ووقع هذه الكارثة الإنسانية، فضلا عن استخدام الجماعات الإرهابية للمدنيين كدروع بشرية فى سوريا، وقال إن "مثل هذه الإجراءات الإرهابية تعد أكبر تحد تواجهه سوريا".

 

وقال دهقانى إن "إنهاء النشاطات الإرهابية وبالتزامن مع تسوية الأزمة سياسيا وعن طريق عملية سياسية سورية - سورية بحتة ومن دون شروط مسبقة بأنها من الخطوات الضرورية لإنهاء الأزمة فى سوريا.

 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صادقت مساء أمس الجمعة لصالح مشروع قرار كندى يتعلق بأوضاع المدنيين فى سوريا تم تدوينه وفقا لأجندات سياسية.

 

وينص هذا القرار على أهمية العملية السياسية لتطبيع الوضع فى سوريا واستئناف المفاوضات السورية، كما يشير القرار إلى مسئولية الحكومة السورية عن تفاقم أنشطة الجماعات الإرهابية فى سورياوعارض القرار كل من إيران وروسيا والصين معلنة دعمها للحكومة السورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة