أخبار العراق اليوم.. اغتيال برلمانى.. ومقتل 19 كردياً فى ضربات جوية تركية

السبت، 10 ديسمبر 2016 06:08 م
أخبار العراق اليوم.. اغتيال برلمانى.. ومقتل 19 كردياً فى ضربات جوية تركية حيدر العبادى وسط حشد من قوات الجيش ـ أرشيفية
بغداد : وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العراقية العديد من الأحداث الهامة ، وفى مقدمة أخبار العراق اليوم ، اغتيال النائب السنى عبد العظيم العجمان، عضو البرلمان العراقى عن البصرة، وعضو تحالف القوى العراقية ، وذلك فى هجوم نفذه مسلحين مجهولين استهدف موكبه فى صباح السبت.

 

وأعلن مدير شرطة ذى قار مركز محافظة الناصرية أن وفاة النائب عن البصرة بتحالف "القوى العراقية" السنى عبد العظيم العجمان نتج عن حادث سير إثر انفجار أحد إطارات سيارته المسرعة وانقلابها. فيما قالت قناة "العراقية" الرسمية قد ذكرت فى خبر عاجل لها: أنه تم اغتيال النائب العراقى فى هجوم مسلح استهدف موكبه على طريق الناصرية- البطحاء جنوبى العراق.

 

ومن بين أخبار العراق اليوم تغطية للهجوم الذى نفذته مقاتلات تركية ، وأسفر عن مقتل 19 من عناصر الأكراد، بمنطقة جارا بشمال العراق فى الساعات الأولى ، حيث قالت مصادر عسكرية عراقية إن طائرات تركية نفذت ضربات جوية على المسلحين الأكراد بمنطقة جارا بشمال العراق أمس مما أسفر عن مقتل 19 مدنيا.

 

وأضافت المصادر أن المقاتلات أقلعت من قاعدة جوية فى ديار بكر للتصدى لتهديدات بأن مسلحى حزب العمال الكردستانى يعدون لهجوم على وحدات عسكرية على الحدود.

 

وبخلاف اعمال العنف والقتل، تضمنت أخبار العراق اليوم ، إقدام وزارة الهجرة على توزيع 1574 حصة من المساعدات الإغاثية للأسر النازحة فى محافظة الأنبار غربى العراق.

 

وذكر مدير قسم المحافظات الوسطى بالوزارة عامر عباس زغير، فى تصريح صحفى أن فرق الوزارة فى محافظة الأنبار وزعت 205 حصص من المساعدات الإغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وطباخ وثلاث بطانيات ومثلها من الوسادات للأسر النازحة من مناطق القائم وعنه وراوه تسكن مخيم "السبع سنابل" بمنطقة بزيبز من جهة محافظة الأنبار.

 

وقال إنه تم توزيع 214 سلة غذائية أخرى لباقى الأسر فى المخيم، وأن الفرع وزع 1000 سلة غذائية على الأسر النازحة فى مخيم 18 كيلو، و80 حصة من المساعدات الإغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وثلاثة بطانيات للأسر النازحة فى مخيم السياحية، فضلا عن توزيع 75 حصة من المساعدات الإغاثية على النازحين فى مخيم "الإحسان" تضمن التوزيع سلال غذائية وطباخات وأغطية ووسادات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة