وأعمارهم من 19 إلى 35 عامًا..

مكافحة الإدمان: الحشيش يسيطر على 79% من متعاطى المخدرات

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:00 ص
مكافحة الإدمان: الحشيش يسيطر على 79% من متعاطى المخدرات عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة الإدمان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صندوق مكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، أن 79.7% من متعاطى المخدرات فى مصر يتعاطوا الحشيش، لافتًا إلى أن سنهم يتراوح ما بين 19 و35 عامًا، مشيرًا إلى أن التفكك الأسرى من إحدى الأسباب الرئيسية التى تدفع المراهقين للمخدرات.

 

وقال عمرو عثمان رئيس الصندوق لـ"اليوم السابع"، إن نسبة التعاطى "شرب المخدرات ولو فى إطار تجريبى أو بدون استمرارية" 10% من الشريحة العمرية من 15 إلى 60 عامًا، أما حالات الإدمان تصل إلى 1.8% من نفس الشريحة العمرية، ومع إضافة الكحوليات تصل النسبة إلى 2.4%.

 

السائقون فى مصر من أكثر الفئات التى تتفشى بينها الظاهرة، فوفقًا لما أكده عثمان فإن 24% من السائقين المهنيين يتعاطوا المخدرات، قائلاً "وجدنا انتشارًا قويًا بين الحرفيين بنسبة 19.1%"، كما رصدنا تراجعًا لدور الأسرة، حيث هناك 58% من المتعاطين يعيشون وسط الأب والأم، وهذا يؤكد أننا نحتاج إلى العمل على الأسرة.

 

وقالن إن الترامادول منتشر بين السائقين والمهن الحرفية، كما أن هناك محافظات فيها انتشار قوى للمخدرات مثل أسيوط وسوهاج من أعلى نسب الإدمان فى محافظات الصعيد، مؤكدًا أن طلب العلاج بيفرق على حسب مستوى التعليم، فكلما زاد التعليم زادت الرغبة فى الاعتراف بالمشكلة وطلب العلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة