"حماة الوطن": فوز "ترامب" فضح كذب وادعاءات الإعلام الأمريكى

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:54 م
"حماة الوطن": فوز "ترامب" فضح كذب وادعاءات الإعلام الأمريكى محمد الغباشى المتحدث باسم حزب حماة الوطن
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى باسم حزب حماة الوطن، إن الإعلام الأمريكى كشف عن وجهه الحقيقى الكاذب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التى انتهت بفوز دونالد ترامب على منافسته هيلارى كلينتون، حيث صدر الاستطلاعات الكاذبة التى ترجح فوز "كلينتون" وتقدمها على "ترامب" بشكل غير صادق، الأمر الذى فضح الإعلام الإمريكى ليؤكد إدعائه وكذبة.
 
وأكد "الغباشى" أن الآلية التى عالج بها الإعلام الأمريكى الانتخابات الرئاسية الأمريكية تكشف كيف يتعامل هذا الإعلام مع كافة القضايا، فكانت معالجته متحيزة لصالح "كلينتون" وهو ما يفعله فى كافة القضايا التى يتناولها، حيث كان يساند المرشحة الديمقراطية لأنها تمثل الامتداد الطبيعى للسياسة الموجودة ويعتنقها صقور الديمقراطيين وهى السياسة الناعمة فى التعامل مع كل الملفات لسلب المقدرات بالأسلوب الأمريكى الهادئ البطئ.
 
وتابع: "لكن مع فشل أوباما فى إدارته للملفات وقبله كلينتون وعدم توصله لحلول فى مشاكل العالم والصفعات المتتالية التى تلقتها الولايات المتحدة سواء فى العراق أو أفغانستان، فى السنوات الماضية كلفت الخزانة الأمريكية أموالا طائلة".
 
واستطرد قائلاً: "فوز ترامب عائد على لعبه على وتر الاقتصاد والأمن، فهو أعلن أنه لا يجازف بمغامرات عسكرية تكلف أمريكا مادياً، بل قال من يطلب الحماية من أمريكا عليه أن يدفع ثمنها، لذا فاستخدام القوى العسكرية الأمريكية بمقابل وثمن يعود على الاقتصاد الأمريكى بالنفع".
 
وأشار "الغباشى" إلى أن فوز "ترامب" لا يعنى بالضرورة أن هناك تغير حاد فى السياسة الأمريكية فهى دولة مؤسسات برجماتية، محكومة بنظم وقواعد صعبة التغيير، وصاحب القرار الرئيسى هو الكونجرس بشقية مجلس النواب ومجلس الشيوخ واللذان يقرران كيف يتم التعامل مع الملفات ورأى الرئيس مثل اقتراح، ومثال ذلك مشروع الرعاية الصحية الذى اقترحه أوباما وتعطل لمدة 3 سنوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة