وفد برلمانى رفيع المستوى يزور بريطانيا 27 نوفمبر.. مصادر: البرنامج يشمل لقاءات مع أعضاء مجلس العموم واللوردات ووزراء بالحكومة.. وتكشف: الزيارة تبحث دعم الاستثمار ورفع الحظر عن شرم الشيخ

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 02:15 م
وفد برلمانى رفيع المستوى يزور بريطانيا 27 نوفمبر.. مصادر: البرنامج يشمل لقاءات مع أعضاء مجلس العموم واللوردات ووزراء بالحكومة.. وتكشف: الزيارة تبحث دعم الاستثمار ورفع الحظر عن شرم الشيخ لقاءات موسعة بمجلس العموم البريطانى وفد البرلمان المصرى ببريطانيا
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الزيارة تهدف لمجابهة تحركات الإخوان داخل المملكة المتحدة.. ورئيس لجنة الصداقة المصرية البريطانية: الزيارة هامة للغاية ونجرى لقاءات مع وزراء مصريين للترتيب لها آخرها لقاء مع وزيرة التعاون الدولى

قالت مصادر برلمانية لــ"اليوم السابع" إن وفدا برلمانيا رفيع المستوى يزور بريطانيا يوم 27 نوفمبر الجارى ويعقد لقاءات موسعة داخل مجلس العموم البريطانى ومجلس اللوردات وعدد من اللقاءات مع مسئولين حكوميين بارزين.

 

وحصل "اليوم السابع" على برنامج الزيارة، حيث من المقرر أن يعقد الوفد جلسة داخل مجلس العموم البريطانى ويلتقى رئيس المجلس إلى جانب لقاءات أخرى مع عدد من أعضاء مجلس اللوردات فى بريطانيا، كذلك يلتقى الوفد مع عدد من المسئولين البارزين بالحكومة منها لقاء مع وزير الطيران فى بريطانيا من أجل بحث رفع الحظر المفروض على السفر إلى مدينة شرم الشيخ وعودة السياحة البريطانية مرة أخرى إلى مصر.

 

كما يشمل الوفد زيارة لعدد من مراكز الأبحاث والاستطلاعات فى بريطانيا وهى المراكز التى يتردد عليها عدد من جماعة الإخوان أيضا وذلك لتغيير الصورة الذهنية التى يحاول جماعة الإخوان رسمها عن الاوضاع فى مصر من خلال بريطانيا.

 

وأكدت داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، أنه جارى حاليا التحضير لهذه الزيارة الهامة والتى سيكون لها مردود فعال على طبيعة العلاقات المصرية البريطانية مستقبلا.

 

وأوضحت داليا يوسف، أن هناك أجندة وضعت لهذه الزيارة التى ستبدأ يوم 27 نوفمبر وتستمر لمدة خمسة أيام.

 

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن نواب البرلمان سيعقدون عدة اجتماعات مع أعضاء مجلس العموم البريطانى ولقاء خاصة مع رئيس المجلس إلى جانب عدة لقاءات أخرى مع أعضاء بمجلس اللوردات.

 

وقالت إن النواب المصريين طلبوا لقاء وزير الطيران لمناقشة أزمة فرض حظر على السفر لشرم الشيخ، حيث سيبذل النواب قصارى جهدهم لإنهاء هذه الأزمة وعودة السياحة البريطانية لمصر.

 

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن النواب سيزورون عددا من مراكز الأبحاث فى بريطانيا لأنها مؤثرة فى القرار الحكومى هناك، كما سيتم إجراء مناقشات مع عدد من المسئولين حول دعم الاستثمارات البريطانية داخل مصر خلال الفترة المقبلة.

 

ولفتت عضو لجنة العلاقات الخارجية أن عددا من النواب الذين يسافرون لبريطانيا يجرون حاليا عدد من اللقاءات مع المسئولين المصريين لمناقشة الزيارة، منها لقاء عقد مؤخرا مع وزير التعاون الدولى سحر نصر.

 

من جانبه، قال طارق الخولى عضو البرلمان وعضو لجنة الصداقة المصرية البريطانية، إن الزيارة تأتى فى وقت هام للغاية ويبحث الوفد البرلمانى من خلالها عددا من القضايا الهامة والمشتركة بين البلدين.

 

وأوضح الخولى، أن البرلمان المصرى تلقى دعوة من أعضاء بريطانيين داخل لجنة الصداقة المصرية البريطانية زاروا مصر منذ فترة، لافتا إلى أن جماعة الإخوان تحاول جاهدة منذ فترة كبيرة التأثير على القرارات داخل المؤسسات الحكومية والبرلمانية فى إنجلترا بشأن الأوضاع فى مصر والضغط لوقف العلاقات بين البلدين وهذا من ضمن أسباب الزيارة التى من شأنها تصحيح الصورة المغلوطة التى يحاول الإخوان الترويج لها.

وأضاف الخولى، أنه رغم كل محاولات الإخوان فإنها لم تنجح على الإطلاق فى التأثير على قوة العلاقات بين البلدين.

 

ولفت الخولى إلى أن بريطانيا من أكبر المستثمرين داخل الأراضى المصرية، مشيرا إلى أن لجنة الصداقة المصرية البريطانية ستبحث زيادة هذه الاستثمارات ودعمها إلى جانب مناقشة عودة السياحة بين البلدين مرة أخرى.

 

جدير بالذكر أن بريطانيا تحتل المرتبة الثالثة ضمن الدول المستثمرة فى مصر بإجمالى عدد شركات 1396 شركة بحجم استثمارات تبلغ 5.39 مليار دولار تغطى قطاعات الصناعة والتمويل والخدمات والسياحة والإنشاءات والاتصالات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة