مصدر روسى: توجيه ضربات جوية وصاروخية روسية للمسلحين فى حلب خلال ساعات

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 07:23 م
مصدر روسى: توجيه ضربات جوية وصاروخية روسية للمسلحين فى حلب خلال ساعات الطيران الحربى الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مصدر عسكرى روسى اليوم الثلاثاء أن مجموعة السفن الحربية الروسية، التى تقودها حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"، ستنضم إلى معركة حلب فى غضون ساعات وستوجه ضربات إلى المسلحين.

ونقل موقع "جازيتا . رو" الروسى الإلكترونى عن المصدر العسكرى، الذى لم يُكشف عن اسمه، قوله "من المتوقع توجيه الضربات لمواقع الإرهابيين على مشارف حلب بمشاركة الطائرات الحربية من على متن حاملة الطائرات وبواسطة صواريخ " كاليبر" المجنحة".

وأكد المصدر العسكرى الروسى أن مجموعة السفن التابعة لأسطول الشمال الروسى والتى تضم "الأميرال كوزنيتسوف" والطراد الذرى الصاروخى الكبير "بطرس الأكبر" والسفينتين "سيفيرومورسك" و"الفريق البحرى كولاكوف" الكبيرتين المضادتين للغواصات، وصلت إلى سواحل سوريا وتستعد لضرب مواقع الإرهابيين فى غضون 24 ساعة.

وأضاف أن المهمة الرئيسية لمجموعة السفن الروسية هى المشاركة بالتعاون مع سفن أسطول البحر الأسود والطيران الاستراتيجى بعيد المدى والطائرات الحربية فى قاعدة حميميم الجوية فى توجيه ضربات جوية وصاروخية إلى عصابات الإرهابيين فى حلب.

ووصف الضربات المزمع توجيهها بأنها ستكون واسعة النطاق، لافتا إلى أن العسكريين الروس سيستخدمون أسلحة حديثة، بما فى ذلك صواريخ "كاليبر" عالية الدقة.

يُذكر أنه لا توجد صواريخ "كاليبر" على متن أى من السفن الحربية الروسية المنتشرة فى شرق البحر الأبيض المتوسط فى الوقت الراهن، ولكن يمكن إطلاق مثل هذه الصواريخ من الغواصات الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة