شاهد.. كونتى عبقرى جديد يلمع فى سماء البريميرليج

الأحد، 06 نوفمبر 2016 09:31 م
شاهد.. كونتى عبقرى جديد يلمع فى سماء البريميرليج كونتي
تحليل : كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نصبت له ترشيحات المراهنات المشانق وطالبت بإقالته من منصبه فى 13 أكتوبر الماضى رغم مرور 7 أسابيع فقط حينها ، ذلك بعد بداية متعثرة حققها مع تشيلسى فى الدوري الإنجليزي، لكنه خلال أسابيع قليلة تالية.. ها هو يتمكن من تصدر قمة البريميرليج حتى ولو مؤقتا.. إنه الإيطالى أنطونيو كونتى.

 إبهار كونتى ولمعان اسمه فى الدوري الإنجليزي لم يتوقف على فكرة ارتقاء تشيلسى صدارة البريميرليج قبل أن يغرد عليها ليفربول بالفوز على واتفورد بسداسية، وإنما هناك إبداعات عديدة طرأت على أداء الفريق اللندنى بعد تولى مدرب منتخب ايطاليا قيادة سفينة الملياردير الروسى ابرموفيتش، لدرجة تضعه فى مصاف عباقرة الساحرة المستديرة وأصحاب براءة الاختراع لاكتشافات كروية ستبقى مخلدة أبد الدهر ومحفورة باسمه مهما مرت السنين.

واستمد كونتى براءة اختراعه من الطريقة المبتكرة 3 ــ 4 ــ 3، وهى الطريقة الجديدة شكلاً ومضموناً على البريميرليج وأحدثت ثورة جديدة فى الكرة الإنجليزية بعدما فتحت الخيال أمام المعادلة الصعبة المتمثلة فى تحقيق الانتصارات بجانب تقديم الأداء الممتع للجماهير.

مزايا طريقة كونتى المبتكرة ساعدت فى تقديم تشيلسى الكرة السهلة التى تشعر من بساطتها بمتعتها وهو ما اتضح بشكل قوى فى أخر 6 مباريات خاضها البلوز وأخرها مواجهة إيفرتون بالأمس التى فاز فبها بخماسية.

وأظهر المبدع الإيطالى قدراته على توظيف لاعبيه بالشكل الأمثل وتغيير مراكزهم داخل الملعب بما يخدم أفكاره وتحقيق الاستفادة للفريق، وهو ما ترجم لواقع داخل المستطيل الأخضر وتمثل فى قلة الأخطاء التى يقع فيها اللاعبين بنسبة قد تصل إلى 90  % وهى نسبة ضخمة بالنسبة لأى فريق مهما بلغت إمكانيات لاعبيه.

 

 كما بات نجوم الأزرق أقل إضاعة للفرص أمام المرمى والنجاح فى التسجيل من أى كرة تنتج عن جمل فنية محفوظة وصلت احداها لـ 22 تمريرة وكان ذلك فى الهدف الثانى أمام إيفرتون والذى أحرزه البلجيكى هازارد.

 

هدف هازارد الثانى من 23 تمريرة
هدف هازارد الثانى من 23 تمريرة

 

يضاف إلى ذلك العدد الضخم من الأهداف الذى سجل فى المباريات الخمس الأخيرة وبلغ 16 هدفاً بنسبة تزيد عن ثلاثة أهداف فى المباراة الواحدة ، وجاءت نتائج الفريق الأخير التى جاءت كالتالى:

هال سيتي 2 ــ 0 ، ليستر سيتى 3 ـ 0،مانشستر يونايتد 4 ـ 0 ، ساوثهامبيتون 2 ــ 0  ، إيفرتون 5 ـ 0 .

 

كونتى يتفوق على مورينيو

 

وفى المقابل حافظ تشيلسى على نظافة شباكه فى المباريات الخمس الأخيرة، ليكون أيضاً أقوى دفاعى فى الدوري الإنجليزي.

المثير أن خطة كونتى أثارت اعجاب المدربين المنافسين وهى التى قال عنها الهولندى رونالد كومان مدرب إيفرتون:" لم يسبق لى فى حياتى أن شاهدت فريق يطبق الخطة بهذا الأداء انه صعب جدا اللعب ضد فريق بهكذا خطة".

نهاية من الممكن أن نقول إنه عندما أتى الفرنسى آرسين فينجر لأول مرة للبريميرليج أوجد فلسفة جديدة وحقق نجاحات جعلته يستمر فى منصبه 20 عاما، وكذا مورينهو أتى لأول مرة بفلسفة فريدة وحقق أمجاد وتاريخ عظيم.. واليوم يستعيد الزمن حكاياته مع كونتى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة