"الصحة" تعتمد شهادات الشفاء من "فيروس سى" الاثنين لتقديمها لجهات العمل.. حزمة إجراءات للتخلص من المرض.. ضخ 1.8 مليون عبوة سوفالدى بـ435 جنيها فى مراكز الكبد.. وتوفير أدوية جديدة للعلاج على نفقة الدولة

الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:04 م
"الصحة" تعتمد شهادات الشفاء من "فيروس سى" الاثنين لتقديمها لجهات العمل.. حزمة إجراءات للتخلص من المرض.. ضخ 1.8 مليون عبوة سوفالدى بـ435 جنيها فى مراكز الكبد.. وتوفير أدوية جديدة للعلاج على نفقة الدولة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم اعتماد شهادات الشفاء التام من فيروس سى، واعتبار تحليل "بى سى آر" دليل الإصابة بالفيروس بدلاً من تحليل الأجسام المضادة، خلال الاجتماع التنفيذى للجنة الإثنين المقبل.

 

وقالت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إنه سيتم تحديد واعتماد خطة توزيع شهادات الشفاء التام من فيروس سى على مراكز ووحدات علاج الفيروسات الكبدية على مستوى الجمهورية الاثنين المقبل، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية المصرية طالبت باعتماد الشهادات محلياً، على أن تقود فكرة اعتمادها لدى السفارات والقنصليات الأجنبية.

 

 وأشارت اللجنة إلى أنه جارى تكويد الـ11 مركزاً الجديدة الخاصة بعلاج مرضى الفيروسات الكبدية داخل مستشفيات الحميات بالجمهورية، على أن تبدأ عملها خلال أيام، موضحة أنه سيتم توريد أول عقار مصرى أمريكى لعلاج فيروس سى "ماجيكبوفير" إلى مراكز الكبد بالوزارة خلال أيام.

 

من جانبه قال مصدر مسئول بقطاع الصيدلة بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، إن 18 شركة ستقوم بتوريد السوفالدى إلى مراكز الكبد خلال الفترة المقبلة بسعر 435 جنيهاً بواقع 60 ألفاً لكل شركة، بإجمالى مليون و80 ألف عبوة، على أن يكون لكل شركة 4 منافذ تورد لها المنتجات لعلاج المرضى.

 

وأضاف المصدر، أنه سيتم توفير عقار الكيوريفو الخاص بعلاج مرضى فيروس سى ضمن برامج العلاج على نفقة الدولة.

 

من جهتها قالت الدكتور سهير إسماعيل، نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه سيتم توفير العلاج لـ24 ألفاً و502 مريض، بتكلفة 47 مليوناً و994 ألفاً و268 جنيهاً، موضحة أن هناك أكثر من 52 مركزاً للفيروسات تابعة للجنة القومية وتعمل بشكل منتظم، مشيرة إلى أن صندوق تحيا مصر وبيت الزكاة يعملان جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة لإنهاء طلبات العلاج من فيروس سى لغير القادرين.

 

وأضافت الدكتورة سهير إسماعيل، نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن بيت الزكاة خصص 100 مليون جنيه للعلاج، مشيرة إلى تقديم العلاج لـ15 ألف مريض حتى الآن.

 

 وأشار الدكتور قدرى سعيد، المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إلى أنه جار العمل على تحديث بروتوكولات علاج فيروس بى، وإضافة أدوية جديدة لمنظومة العلاج على نفقة الدولة، ولها فاعلية قوية، مؤكداً انتظام صرف جرعات السوفالدى لجميع المرضى فى أنحاء الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

استفسار

بالنسبة للذين تم علاجهم في فروع التأمين الصحي هل سيصدر لهم شهادات شفاء من فيروس سي من وزارة الصحة أم من الهيئة العامة للتأمين الصحي ؟؟ ومتى ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

dr shawki

القاعدة الذهبية #الوقاية خير من العلاج#

اقول للسيد الدكتور وزير الصحة ومسئولوا الطب الوقائى والعلاجى ما يصرف على العلاج هو نزيف للموارد الا لم يقابل بالوعى اللازم وبرامج قوية فى القطاع الطبى لمنع العدوى واعرف حالات بعد العلاج حدث لها انتكاسة بعد ذهابه للحلاق والمنظومة يجب ان تكون متكاملة والرقابة مهمة جدا على العيادات الطبية اسنان_جراحة_غسيل كلى...الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة