أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

«البرادعى وهيثم الحريرى» استباحا فلوس الدولة.. «آه من ثوارك يا مصر!!»

الأحد، 06 نوفمبر 2016 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقر حقيقة أن الدفاع عن الفقراء ودعمهم فضيلة عظيمة الأثر إنسانيا..والمتاجرة بآلامهم كارثة!

الدكتور محمد البرادعى، والنائب الثورى هيثم الحريرى، نموذجان من بين عشرات النماذج الناشطة والثورية التى لا تتحدث إلا عن الفقراء والدفاع عن حقوقهم المهضومة، والهجوم على الدولة لأنها لا تراعى الغلابة، وتعذبهم بوضع «السيخ المحمى فى صرصور ودانهم».

تعالوا نقر حقيقة مهمة وجوهرية، وهى أن الدفاع عن الفقراء والبسطاء ومساندتهم ودعمهم، فضيلة عظيمة الأثر إنسانيا، بشرط أن تقدم لهم الدعم والمساندة العملية على الأرض وليس الدعم النظرى والاستعراض أمام كاميرات الصحف والقنوات الفضائية وكأنه عرض مسرحى مسلٍّ!
 
وأسوأ الناس، هؤلاء الذين يتاجرون بآلام الفقراء وأوجاعهم، وتوظيفها لمصلحتهم الشخصية فقط، وكتب التاريخ مليئة بالنماذج العظيمة التى دافعت عن الفقراء، وتضامنت وتقاسمت معهم المعاناة ذاتها، كما أن هناك نماذج تاجرت بكل قوة بآلام وأوجاع الغلابة طوال عقود ماضية بشكل عام، وخلال السنوات الست الماضية على وجه الخصوص.
 
وهناك نموذجان سنذكرهما بالاسم من بين عشرات، بل مئات النماذج المشابهة، التى تملأ الدنيا ضجيجا، بالدفاع عن الغلابة والفقراء فى مصر، ولا تترك مناسبة كبيرة كانت أو صغيرة إلا وظفتها وحولتها لمنبر يدافع عن الغلابة، بينما تصرفاتهما السياسية أبعد ما تكون عن قضية الدفاع عن هؤلاء.
 
النموذج الأول هو الدكتور محمد البرادعى، أشهر مشهور يدافع عن الغلابة، والذى دشن عهده بتقديم نفسه لأول مرة عام 2010، من منطقة «إسطبل عنتر»، حيث وقف هناك يعتصره الألم على حال سكان العشوائيات غير الآدمية، وهاجم الدولة، وأسدى وعدا بمساندتهم والوقوف بجوارهم.
 
توقعنا أن يستخرج محمد البرادعى من خزائن أمواله، مليون جنيه على سبيل المثال، ليؤسس جمعية باسم دعم ومساندة الفقراء، يقودها لتلقى التبرعات ومساعدة الناس، ولكنه لم يفعل، وانشغل بوضع خطط ثورة 25 يناير وإسقاط مبارك ونظامه، وتوظيف آلام الناس وأوجاعهم لتحقيق هذا الهدف، بوضع كلمة «عيش» لتتقدم شعار الثورة «عيش..حرية.. عدالة اجتماعية».
 
وحدث ما حدث، واندلعت الثورة، وسقطت مصر فى «فخ» الفوضى والانهيار، واختطفتها جماعات إرهابية وحركات فوضوية، وأعادتها من جديد ثورة 30 يونيو، ثم بدأت تتكشف حقائق مذهلة عن حجم المخططات، وحقيقة الثوار والنشطاء والنخب الذين تصدروا المشهد الثورى، مدعمة بالوثائق والمستندات، وتسجيلات صوتًا وصورة.
 
ومن بين من تكشفت حقيقتهم البرادعى الثورى المدافع عن الغلابة، والمطارد للفساد، حيث كشفت مذكرات وخطابات رسمية صادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات وجامعة القاهرة عن مفاجآت تتمثل فى تقاضى البرادعى مبالغ مالية منذ 17 يونيو 2008 حتى مايو 2016 كأستاذ قانون دولى بكلية الحقوق جامعة القاهرة دون أداء أى أعمال تدريس خلال هذه الفترة ودون الحضور للجامعة بالمخالفة للقانون.
 
الخطابات الصادرة من الجهاز المركزى للمحاسبات وجامعة القاهرة، كشفت عن تقاضى البرادعى مرتبات ومكافآت وحوافز على مدار 8 سنوات متتالية دون حضوره وتدريسه محاضرة واحدة من محاضرات القانون الدولى لطلبة كلية الحقوق جامعة القاهرة أو الاستفادة منه فى أى شىء بصفته أستاذ دكتور غير متفرغ وهو ما يعد إهدارًا للمال العام، ووصل ما تقاضاه إلى خانات الملايين.
 
النموذج الثانى، النائب المناضل الثورى «هيثم الحريرى»، الذى يملأ الدنيا ضجيجا بأنه داعم للفقراء، ويدعو لتقشف الحكومة، مارس كل الألاعيب السياسية ليتم ندبه من شركة «سيدى كرير»، وهى شركة مساهمة مصرية خاضعة لقانون شركات القطاع الخاص، إلى شركة حكومية، ليتسنى له الحصول على خطاب تفرغ بعد نجاحه فى الحصول على عضوية البرلمان، بالمخالفة للقانون، فمن المعروف أن شركة سيدى كرير، شركة مساهمة خاضعة لقانون شركات القطاع الخاص، ولا تعطى خطابات تفرغ، فمارس «هيثم الحريرى» ضغوطا كبيرة لندبه لشركة حكومية، ليحصل على الخطاب، وبعد سلسلة ضغوط وابتزاز سياسى كبير، وافقت وزارة البترول.
 
نجح هيثم الحريرى فى خطته واستطاع الحصول على خطاب تفرغ ليتقاضى راتبا شهريا أكثر من 30 ألف جنيه بالمخالفة القانونية، غير دخله من البرلمان، ثم يتحدث عن الفقراء، ويتهم الحكومة بالأباطيل، ويدعى أن الدولة تحاربه لمواقفه السياسية، وهو أمر غير حقيقى بالمرة.
البرادعى والحريرى، مجرد نموذجين فقط من عشرات النماذج الثورية، التى تنادى بمطاردة الفساد، فى الوقت الذى يتقاضيان فيه من الدولة مرتبات دون وجه حق، وينادون بدعم الفقراء، وهم يتقاضون الملايين، و«آه من ثوارك يا مصر...!!».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

reda gaber

اين العقاب

ياسيدى القاضل المفروض من الدوله ان لا تعاقب هيثم الحريرى وحده يجب ان يحاسب كل مسئول ساهم فى عمل هذا الاستثاء لان هى دى منظومة الفساد اللى احنا عيشين فيه ونعانى منه وعلى ما اتذكر انه خد موافقه من رئيس الوزراء ووزير البترول وبالتاكيد رئيس مجلس ادارة سيدى كرير والدير العم ورئيسه فى العمل كل هؤلاء يجب ان يحاسبه حتى لا يتكرر المحسبيه والمحاباة التى يعانى منها هذا الشعب ياسيدى انا اعرف موظقين لا يذهبون الى اعمالهم علي حس هذا الانتداب او اى شى اخر ويعملون اعمال اخرى ويتقاضوا رواتهم كاملة بالحوافز والمكافات حرام ما يصنع فى هذا الشعب حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

نائب بالتوريث، و موظف بالواسطه، و منتدب بالمحسوبيه و جامع بين مرتبين كبيرين بالأونطه!

هيثم الحريرى حين اصطدم بالقانون الذى لا يجيز لنائب الجمع بين مرتب البرلمان و مرتب شركة استثمار، قبل بالتحايل و الندب الى شركه حكوميه ليحصل منها على ذات المرتب الذى كان يتقاضاه من الشركه الاستثماريه بحجة ان لديه التزامات تجاه اسرته و اولاده، اوليس للوزراء الذين تهاجمهم يوميا و تدعوهم للتقشف التزامات اسريه ايضا لكنهم اكتفوا بمرتب الوزاره وانت يا من تهاجمهم لم تكتفى بمرتب البرلمان و قبلت مرتبين كبيرين بالتحايل يا من تتحدث عن الفقر و ضرورة التقشف، و شغلت مكان بشركتين يا من تتحدث عن البطاله و الشباب العاطل و انت تجمع بين العمل فى ثلاث جهات و هناك من هو احق منك بأيها، فانت نائب بالبرلمان (بالتوريث) و موظف بشركه استثماريه (بالواسطه) و منتدب بشركه حكوميه (بالمحسوبيه)!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

سؤال بسيط

سؤال بسيط. أين ذهبت أموال قروض الخليج في السنوات الاخيرة؟؟؟ دول أضعاف قرض صندوق النقد الدولي. وهل نتوقع من فشل في الإستفادة من كل القروض السابقة أنهم سيصلحون الإقتصاد بقرض النقد الدولي الصغير ده كل سنة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

دوله قليله الكفاءه

رقم 3 سالت سؤال مهم ولماذا لم يتم تجرير الجنيه ورفع الدعم فى وجود دعم خليجى واضح---الجواب لك ولرقم 3 ان قله الخبره والكفاءه هى السبب فهم لم يعرفوا وعندهم الاقتصاد اليوم بيومه وسيبك من شماعه الحريرى---رئيس الوزراء والوزراء عندهم كام عربيه لزوم الشغل

عدد الردود 0

بواسطة:

7

برادعي خرب العراق

البرادعي المجرم برقبتو كل دماء العراقين بكل أطيافو وكل يلي يحصل في عراق هو مسوؤل أول والأخير واللهي حتى عجائزة عرفين من هو البرادعي. مش عارف له لحد دلوقتي في ناس بكل دكتور. أيوة هو دكتور في خراب وتدمير شرق لأوسط. مش عارف له قبل أعلام تكتب عن إذا هو كاتب ستر في تويتر أو مل هو هو بالسجن في مصر على أي أساس الدولة تاخد بكلامو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بيومى

@@@@ سقوط الحرامية من يساريين واشتراكيين وخونة @@@@

عظيم جدا يادندراوى ..وتحيا مصر.. تحيا مصر..تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف فتحى

كنتوا فين يامجلس

انا بستعجب اشمعنى عرفوا دى الوقتى هذة الافعال المشينة بالنائب انا لاادافع عنة لانى لااعرفة هو تخليص حسابات الان واصبح بيبتز وزير البترول والحكومة ارحمونا من حركاتكم واعملوا مراحعة على كل نائب عمل زى حضرتة والمخطى يتحاسب بعلانية علشان الشعب يعرف الحقائق وسلامى على التروماى اة يابلد

عدد الردود 0

بواسطة:

Nana

المجرم البرادعي

يا عديم ضمير أنت يا برادعي وفين كانت ضيرك و أخلاقك لم كتبت تقرير موضيف عن أسلحة كيمياوية فالعراق ودمرت عراق من جنوب الى شمال والالاف قتلى حتى وصل الى أكتر من ميليون. الشيعة قتلوا كل بشر أسمه عمر أو بكر في بغداد كلهيم أنت سبب بسبب تقريرك المزور

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تسلم ايديك

تسلم إيدك و قلمك يا أستاذ دندراوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة