حسن السوهاجى: السياسة العقابية بالسجون تهدف لتأهيل السجناء للمجتمع

السبت، 05 نوفمبر 2016 02:14 م
حسن السوهاجى: السياسة العقابية بالسجون تهدف لتأهيل السجناء للمجتمع اللواء حسن السوهاجي مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء حسن السوهاجي مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، أن السياسة العقابية داخل السجون فى مصر ترتكز علي محورين وهما الحرص علي التواصل بين المسجون والمجتمع وأسرته، وأن الهدف من تنفيذ العقوبة هو التأهيل النفسي والحرفي حتى يخرج السجين الي المجتمع مرة اخرى وهو شخص نافع لديه حرفة يعمل بها .

 
وأشار مساعد وزير الداخلية خلال المنتدى الثقافي الذي ينظمه قطاع مصلحة السجون بعنوان " السجون المصرية ملامح التطوير والتحديث" والذي يعقد بسجن المرج العمومي، أن الداخلية حرصت على بدء المنتدي بإقامة ورش عمل بمركز البحوث بأكاديمية الشرطة بمشاركة مختصين في كافة المجالات.
 
ويأتى من بين ابرز المنظمات المشاركة وفد من مكتب الامم المتحدة المعنى بمكافحة المخدرات ووفد من الاتحاد الاوروبي ووفد من مكتب الامم المتحدة المعنى بالمرأة ووفد من الاتحاد الأفريقي ووفد من الجامعة العربية وممثلي حقوق الانسان وممثلي لجنة حقوق الانسان بالبرلمان ومساعد وزير العدل للطب الوقائي .


كما جاء ذلك بمشاركة قيادات وزارة الداخلية  وعلى راسهم اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات واللواء صلاح فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان واللواء خالد فوزي مدير الإدارة العامة  للإعلام والعلاقات .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة