ارتفاع الأجرة عشوائيا للضعف فى مواقف الدقهلية..وخطوط المحافظات الأكثر ارتفاعا

السبت، 05 نوفمبر 2016 02:00 ص
ارتفاع الأجرة عشوائيا للضعف فى مواقف الدقهلية..وخطوط المحافظات الأكثر ارتفاعا موقف سيارات - أرشيفية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار وتعريفة أجرة المواصلات اليوم، بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، فى خطوط الأجرة الداخلية كسيارات السرفيس، وبين المراكز والقرى، وخطوط المحافظات، فى ظل ارتفاع أسعار وقود السيارات.

واشتكى العديد من المواطنين من رفع الأجرة عشوائيا من قبل السائقين، مما لا يتناسب مع ارتفاع أسعار الوقود المفاجأة، والتى أعلنت عنها وزارة البترول مساء أمس.

وارتفع سعر الأجرة فى خط المنصورة الإسكندرية، من30 جنية، إلى 35 جنية، وارتفع سعر الأجرة من المنصورة طنطا إلى 10 جنيهات، بعد أن كان 8 جنيهات، وارتفع سعر الأجرة فى خط المنصورة بورسعيد بعد أن 15 جنيها إلى 20 جنيها، وارتفع سعر الأجرة فى خط المنصورة القاهرة، إلى 20 جنية، بعد أن كان 15 جنيها.

وارتفع سعر الأجرة من 6 جنيهات فى خط المنصورة دمياط، إلى 10 جنيهات، وارتفع سعر الأجرة داخليا حيث وصل سعر الأجرة من المنصورة إلى شربين 4 جنيهات بعد أن كان 2 جنية ونصف، وارتفع سعر الأجرة من المنصورة بلقاس إلى 4 جنيهات، بعد أن كان 2 جنية ونصف.

كما ارتفع سعر الأجرة من المنصورة دكرنس إلى 3 جنيهات بعد ان كان 2 جنية، وارتفع سعر الأجرة من المنصورة السنبلاوين إلى 3 جنية ونصف بعد أن كان 2 جنية، وارتفع سعر السرفيس بعد أن كان 75 قرش، إلى كافة مناطق المدينة إلى جنية ونصف.

وقال أحمد السيد، نقيب السائقين بالمنصورة، ارتفع الوقود بشكل جنونى، أدى إلى رفع سعر تعريفة الأجرة، اضطررنا لذلك، وكل حاجة ارتفع ثمنها والسائق يعانى من العديد من المشكلات فى المصاريف النقدية، مثل المخالفات والكارتة، وارتفاع أسعار قطع غيار السيارات، وأيضا ارتفاع أجرة الصنايعية الذين يباشرون إصلاح تلك السيارات، نظرا لارتفاع الأسعار فى كل شئ، لماذا الناس تعترض إذا على رفع الأجرة فقط، ولا يعترضون على رفع سعر كل شئ.

وقالت هويدا محمود، ربة منزل، أنا كل يوم جمعة أسافر لأقاربى من مدينة المنصورة لقريتنا بجوار مركز شربين، لماذا تم رفع سعر الأجرة عشوائيا، لماذا لم تقم الجهات التنفيذية وهى لديها كل العلم برفع سعر الوقود، بتحديد تعريفة أجرة للمواطنين، بدل من أن يقوم السائقون باستغلال الوضع، ورفع سعر الأجرة عشوائيا.

واشتكت إسراء جمال، طالبة، من مدينة دكرنس، ارتفاع سعر تعريفة الأجرة، متسائلة، "كيف سأقضى الأيام القادمة، وكيف سأنفق على التعليم، ولا على المواصلات ولا على المذكرات والكتب الجامعية، قبل أن تقوم الحكومة برفع سعر الوقود، لابد أن توفر لنا وسائل نقل عام، تضمن كرامتنا وحفظ أموالنا من استغلال السائقين ورفع الأجرة عشوائيا.

فيما شهدت مواقف سيارات الأجرة المختلفة، بمدينة المنصورة، اليوم تراجعا عن الحركة، يقول السيد سعفان، سائق بالموقف الجديد بطلخا، بمحافظة الدقهلية، النهاردة الموقف لا يوجد فيه عمل تماما، شبه متوقف، مع إن يوم الجمعة الناس تسافر إلى المتنزهات والأجازات، وزيارة الأٌقارب والعمل يكون مستمر يوم الجمعة، ارتفاع سعر الأجرة بسبب ارتفاع سعر الوقود، أدى إلى خوف الناس من الحركة، خوفا مما يسمونه استغلال السائقين.

ويتابع "سعفان" الناس تسمع نفسها فقط، ما هو استغلال السائقين، السائق غلبان يتعرض كل يوم لمشكلات وملمات لا حصر لها، وتكاليف إضافية عالية جدا، المفروض الأجرة كانت تغلى من زمان من قبل ارتفاع سعر السولار، والمفروض تغلى أكثر وأكثر، لكن نحن أيضا نشعر بالناس، لإننا فاتحين بيوت وعندنا عيال، ونشعر بما يمر به الناس، والغلاء على الكل، اللى زعلان من الغلاء يناقش الحكومة لا يتشاجر مع السائق.

تكدس سيارات الأجرة بالموقف دون العمل.
تكدس سيارات الأجرة بالموقف دون العمل.

 

 سيارات السرفيس ترفع الأجرة عشوائيا
سيارات السرفيس ترفع الأجرة عشوائيا

 

ارتفاع سعر أجرة سيارات النقل بين المحافظات
ارتفاع سعر أجرة سيارات النقل بين المحافظات

 

عزوف المواطنين عن السفر لعدم ثبات سعر الأجرة
عزوف المواطنين عن السفر لعدم ثبات سعر الأجرة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة