التضامن: رؤية مستقبلية لتطوير فريق التدخل السريع لمواجهة مشاكل دور الأيتام

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 05:00 ص
التضامن: رؤية مستقبلية لتطوير فريق التدخل السريع لمواجهة مشاكل دور الأيتام غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، أنها وضعت رؤية مستقبلية لتطوير فريق التدخل السريع المخصص للتعامل مع مشكلات دور الأيتام بعد أن أكمل عامه الثانى فى نهاية أكتوبر الماضى.
 
 
وتقوم الوزارة بالترتيب لعقد العديد من اللقاءات التنشيطية لنقل الخبرات بين المديريات، بالإضافة إلى استمرارية دعم الفرق المحلية بحافز مادى ومعنوى من خلال تكريم الفرق النشطة بالمديريات.
 
 
كما سيتم دعم الفرق من خلال تحقيق الشمولية لها، لتشمل جميع خدمات الوزارة وتزويد الفريق بأعضاء من تخصصات مختلفة، مثل الضمان الاجتماعى ومراجعين ماليين وإداريين من إدارة الجمعيات وأعضاء قانونيين.
 
 
وأكدت هناء الزيدى، مديرة الفريق المركزى، لـ"اليوم السابع"، أن تطور الدور الذى بدأ يلعبه الفريق خاصة فى الفترة الأخيرة يحتم وضع رؤية مستقبلية لتطويره، مؤكده أن الوزارة تعقد دورات تنشيطية لتنمية مهارات العاملين بالفرق، لافتة إلى أنها تضم الفريق المركزى والفرق المحلية لتبادل الخبرات وعرض نماذج العمل والتحديات التى تواجه الفرق وكيفية التعامل معها.
 
 
وأوضحت رئيس الفريق، أنه خلال فترة عمله القصيرة استطاع التدخل فى 280 حالة بدور رعاية بها مخالفات، وتم الانتهاء من 197 حالة، وجارٍ الإنتهاء من 83 حالة، موضحه أن الـ83 حالة لا تعتبر مخالفات بالمعنى الصريح وإنما لدينا بها بعض الملاحظات التى طالبنا بمعالجتها، مشددة على أنها لا تمثل خطورة على حياة نزلاء تلك الدور.
 
 
وأشارت الزيدى، إلى أن أى مشكلات يتم التعامل معها بشكل فورى، لافتة إلى أنه خلال العمل كان هناك استجابة من البعض بسرعة والبعض الآخر يحاول عرقلة العمل، مؤكدة أنه فى الدور التى يوجد بها مشاكل تهدد حياة الأطفال تم عزل مجالس الإدارات أو تعرض البعض للغلق مباشرة، كاشفه أنه تم عزل وغلق 17 دور رعاية فى محافظات القاهرة والجيزة والدقهلية وأسوان والبحيرة لمخالفات جسيمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة