ننفرد بخطة "الصحة" لتطوير السياحة العلاجية لدعم الاقتصاد بـ 100 مليون دولار.. "الطب العلاجى": تجهيز 16 مستشفى لعلاج الأجانب فى الجمهورية.. و"القومى للبحوث": الاستشفاء البيئى يحقق 4 أضعاف ربح السياحة

الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:17 ص
ننفرد بخطة "الصحة" لتطوير السياحة العلاجية لدعم الاقتصاد بـ 100 مليون دولار.. "الطب العلاجى": تجهيز 16 مستشفى لعلاج الأجانب فى الجمهورية.. و"القومى للبحوث": الاستشفاء البيئى يحقق 4 أضعاف ربح السياحة أحمد محيى رئيس قطاع الطب العلاجى ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ينفرد "اليوم السابع" بنشر تفاصيل خطة وزارة الصحة والسكان لتطوير السياحة العلاجية وزيادة عائداتها لإنعاش الاقتصاد القومى. وترتكز خطة وزارة الصحة والسكان على 3 مراحل، والمرحلة الأولى تستهدف ضم 16 مستشفى بالجمهورية لمنظومة السياحة العلاجية على أن تقدم خدمات طبية فائقة الجودة.
 
 
وتضم المستشفيات "معهد ناصر، الهرم، القاهرة الفاطمية، دار الشفاء، مستشفى ناصر العام، مستشفى دار السلام هرمل، رأس سدر العام، شرم الشيخ الدولى، الأقصر الدولى، المركز الدولى لجراحات القلب، مستشفى الهلال، أورام الإسماعيلية، والإسماعلية العام، ومعهد أورام أسوان، ومستشفى زايد التخصصى".
 
 
وأكد الدكتور أحمد محيى رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة المشرف العام على مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة وفقاً لتكليفات الرئاسة وضعت خطة قومية للنهوض بالسياحة العلاجية وتطويرها مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تدريب العديد من الفرق على آليات الاستشفاء البيئى لجذب السياحة من أطراف العالم والاستحواذ على السوق العربى والأفريقى.
 
 
وقال الدكتور عبد العاطى المناعى مدير إدارة السياحة العلاجية بوزارة الصحة والسكان أن برامج السياحة العلاجية فى مصر تستهدف تقديم الاستشفاء العلاجى والطبى فى كافة التخصصات الصحية، مشيراً إلى أن الأطباء المصريين بارعين فى تقديم الخدمات الطبية فى تخصصات جراحات العظام والقلب والمخ والأعصاب وأمراض الكبد والكلى وزراعات الشعر.
 
 
وأضاف عبد العاطى المناعى أن مصر غنية بمناطق الاستشفاء البيئى لعلاج الحالات المرضية المختلفة مثل العلاج بالرمال فى سفاجا وأسوان والوادى الجديد والمياه الكبريتية فى جنوب سيناء أو المالحة، مشيرا إلى أنه يتم حالياً إحصاء اماكن الاستشفاء البيئى لإعداد الدراسات حولها.
 
 
وتابع أنه تم تكليف الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث بالإشراف العام على مشروع السياحة العلاجية لما له من خبرات كبيرة فى هذا المجال، لافتاً إلى أنه سيتم تكليف المركز القومى للبحوث بعمل سلسلة من الدراسات حول قوائم أماكن السياحة العلاجية.
 
 
واستكمل أنه تم تدريب العاملين فى أكثر من 7 مستشفيات على برامج السياحة العلاجية بمستشفى معهد ناصر، وسيتم تدريب باقى الأطقم الطبية فى المستشفيات الأخرى يوم 21 نوفمبر الجارى، مضيفاً أن عائدات السياحة العلاجية ستكون 5 أضعاف ما حققته مصر فى عامى 2015 و2016 بما يزيد عن 100 مليون دولار سنوياً.
 
 
ومن جهته كشف الدكتور هانى الناظر المشرف العام على برامج السياحة العلاجية بوزارة الصحة والسكان أن اهتمام وزارة الصحة بملف السياحة العلاجية نابع من اهتمام رئاسة الجمهورية به، وتابع أن السياحة العلاجية يمكن أن تحقق عائدات سنوية توازى 4 أضعاف ما يحققه النشاط السياحى فى مصر ككل.
 
 
وأضاف هانى الناظر أن الوزارة ستتوسع فى مشروعات السياحة العلاجية فى المناطق المختلفة، لافتا إلى أنه تم إعداد 80 كادرًا بشريًا فى 8 مستشفيات على نظم وآليات السياحة العلاجية، ولفت إلى أن البداية ستكون من حمامات فرعون وعيون موسى وسيوة والوادى الجديد وتابع أنه سيتم إنشاء منتجعات لاستشفاء المسنين، مؤكدًا أن مصر أكبر دولة بها مناطق للسياحة العلاجية كما أنها ستوفر للوزارة موارد جديدة لتطوير منظومة الصحة. وتابع أن مصر بعد اعتبارها من منظمة الصحة العالمية نموذجاً ناجحًا للاستشفاء من فيرس سى وهو ما سيمكنها من أن تكون عاصمة علاج الأجانب من فيرس سى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة