محافظ الاسكندرية يدرس كيفية تنفيذ خطة تطوير بحيرة مريوط

الخميس، 03 نوفمبر 2016 12:57 ص
محافظ الاسكندرية يدرس كيفية تنفيذ خطة تطوير بحيرة مريوط جانب من اللقاء
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات  بمكتبه اليوم  سويكو يوشياما رئيس فريق العمل من البنك الدولى لمشروع محطة التنقية الغربية و محمد مصيلحى الغزاوى مدير المشروع و ممثلين عن وزارة البيئة و البنك الدولى وذلك لمناقشة كيفية تنفيذ خطة تطوير بحيرة مريوط عقب تسليم السيد وزير البيئة المحافظ لخطة الإدارة المتكاملة للمنطقة الساحلية بالإسكندرية.


واشار بيان صادر من محافظة الاسكندرية منذ قليل انة خلال اللقاء؛ أعرب المحافظ عن سعادته بالتعاون مع البنك الدولى ووزارة البيئة  و الاستفادة من الخبرات و الاستشارات التى تقدمها  الوزارة كما انه حريص كل الحرص على حل مشكلة تلوث بحيرة مريوط و تنميتها و تنمية الثروة السمكية . 


واضاف انه يجب ان يكون هناك تنفيذ للخطة الموضوعة من قبل وزارة البيئة حتى يشعر المواطن السكندرى بالنتائج الفعلية على ارض الواقع و ان هذا المشروع سوف يكون فرصه جيدة للاسكندرية و للمواطن لكي يشعر بالتحسن على ارض الواقع، حيث ان الاهداف الاساسية من المشروع خفض التلوث وزيادة المخزون السمكي وتحسن احوال المعيشية للصيادين. كما أن الخطة تم إعدادها على مدار عاميين من خلال التواصل مع كافة الأطراف المعنية ومنهم الصيادين والعاملين ببحيرة مريوط واعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية.


وعلى هامش اللقاء ؛تمت مناقشة اهمية المشروع في حل مشكلة تصريف الحمأة الناتجة من المحطات بالاسكندرية حيث اوضح الغزاوى بانه من المتوقع ان يتوسع المشروع فى المستقبل ليستوعب ايضا معالجة الحمأة الناتجة عن محطة النقية الشرقية، ووعد المحافظ بزيارة المشروع و عقد لقاءات مع كافة الجهات المعنيه فى الاسبوع المقبل للمساعدة في تذليل العقبات . 


و قد اقترحت سويكو يوشياما تكوين لجنة برئاسة  المحافظ تضم جميع الجهات المعنية لتقوم بدراسة المشكلات و اقتراح حلول لها  و شرح دور كل جهه من الجهات حتى لا يكون هناك تضارب . 


واكدت على ضرورة سرعة تشكيل تلك اللجنة لوجود خطة مرتبطة بجدول زمنى ولذلك لابد من وضع اطار هيكلى للمشروع ، معربة عن سعادتها بتطور المشروع و بالوصول الى هذه المرحلة حيث قامت بزيارة الموقع و سعدت بسرعة التطورات التى حدثت به و انها سعيدة  ايضا لان البنك الدولى سوف يساهم فى تنمية المنطقة الساحلية .
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة