أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب خالد هلالى: المحاليل الطبية غير موجودة وأصبحت مثل الممنوعات

الخميس، 03 نوفمبر 2016 09:00 ص
النائب خالد هلالى: المحاليل الطبية غير موجودة وأصبحت مثل الممنوعات خالد هلالى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، هجوما على وزير الصحة بسبب استمرار أزمة نقص المحاليل الطبية قائلا: اشتريت عبوتين الواحدة بـ21 جنيها بدلا من 4 جنيهات وعلى الرغم من فرق السعر إلا أنها غير موجودة وأصبحت مثل الممنوعات.

وأضاف هلالى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن الوزير هو المسئول الأول عن هذه الأزمة بسبب غياب التواصل بينه وبين قياداته إلى جانب تضارب التصريحات حيث سبق وأن أشار الوزير إلى أن سبب الأزمة يكمن فى توقف أحد المصانع الرئيسية الذى كان يضخ إنتاج بنسبة 60% من الاستهلاك، وفى نفس التوقيت أعلن رئيس قطاع الصيادلة أن المصنع المتوقف لم يكن ينتج سوى 10% فقط من الكمية المستهلكة، جاء ذلك فى جلسة واحدة حضرها الاثنان وهذا يطرح تساؤل هل الوزير فى وزارة وقياداته فى وزارة أخرى.

وأشار عضو لجنة الصحة، إلى أن مصر تستهلك 8 ملايين عبوة فى العام الواحد وسبق وأن صرح وزير الصحة قبل ذلك إننا ننتج 9 ملايين عبوة فى العام، وهذا يعنى أن لدينا فائضا ولكن هذه التصريحات عكس الواقع الذى يبحث فيه المريض عن عبوة واحدة، موضحا أنه تقدم بـ6 طلبات إحاطة إلى وزير الصحة فى هذا الشأن ولكنها جميعا لم تثمر عن شىء وما زال المريض يعانى من هذه الأزمة.

ووجه "هلالى" رسالة إلى وزير الصحة قائلا "أين أنت من الصحة تركت المواطن البسيط فريسة للمستشفيات الخاصة لابد من التواصل الجيد مع قياداتك للقضاء على هذه المشكلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة