حادث إطلاق النار فى أوهايو يتذيل قائمة من هجمات المراهقين والشبان على المدارس والجامعات الأمريكية.. المجتمع الأمريكى قلق من تكرار تلك الجرائم.. بعض القتلة ينتحرون وبعضهم يقتل فى اشتباكات مع الشرطة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 01:15 ص
حادث إطلاق النار فى أوهايو يتذيل قائمة من هجمات المراهقين والشبان على المدارس والجامعات الأمريكية.. المجتمع الأمريكى قلق من تكرار تلك الجرائم.. بعض القتلة ينتحرون وبعضهم يقتل فى اشتباكات مع الشرطة إطلاق النار فى أوهايو يتذيل قائمة من هجمات المراهقين والشبان على المدارس والجامعات الأمريكية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار حادث إطلاق النار من قبل مسلح داخل حرم جامعة "أوهايو" جدل مكرر داخل المجتمع الأمريكى المعتاد على مثل تلك الجرائم ، وقد جاء حادث الاثنين الذى انتهى بإصابة 9 أفراد ومقتل المسلح فى تبادل نارى مع قوات الشرطة ليكمل سلسلة من حوادث إطلاق النار داخل المدارس والجامعات فى أمريكا بدأت منذ أكتوبر من العام الماضى 2015، نسرد تلك الحوادث بتسلسلها الزمنى نقلا عن صحيفة "ذى إندبندنت" البريطانية.

 

1- الأول من أكتوبر عام 2015، حادث إطلاق النار داخل جامعة "أومبكوا" بولاية "أوريجن"

شهد حرم جامعة "أومبكوا" فى مدينة "روزبورج" بولاية "أوريجن" حادث مأساوى فى نهاية العام الماضى عندما أطلق الشاب "كريس هاربر ميرسر" (26 عام) النار على عدد من الطلبة موديا بحياة 9 طلبة وإصابة 7، قبل أن يقتل فى تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة الأمريكية.

كريس هاربر ميرسر منفذ هجوم جامعة أومبكوا

كريس هاربر ميرسر منفذ هجوم جامعة أومبكوا

2-  23 أبريل، مدرسة "أنتيجو" الثانوية بولاية "ويسكونسون"

فى أبريل الماضى أطلق المراهق "جايكوب فاجنر" (18 عاما) الرصاص على طلبة مدرسة "أنتيجو" الثانوية فى ولاية "ويسكونسون" أثناء الحفل الراقص للمدرسة، ليصيب 4 طلاب، ليهرب لاحقا من مبنى المدرسة ويقتل فى تبادل لإطلاق النيران مع عناصر الشرطة.

منفذ هجوم مدرسة أنتيجو الثانوية جايكوب فاجنر

منفذ هجوم مدرسة أنتيجو الثانوية جايكوب فاجنر

3-  جامعة كاليفورنيا فى يونيو الماضى

أقدم الشاب الأمريكى ذو الأصول الهندية "ميناك ساركر" على قتل أستاذ بقسم هندسة الطيران فى جامعة كاليفورنيا فى يونيو الماضى بإطلاق النار عليه، وقد ترك رسالة طالب فيها الاهتمام بقطته قبل انتحاره.

ميناك ساركار

ميناك ساركار

4-   28 سبتمبر الماضى، ببلدة تاون فيل بولاية جنوب كارولينا

اصيب المجتمع الأمريكى بالذهول فى سبتمبر الماضى عندما قام المراهق "جيسى أوسبرن"  (14 عاما)- يتلقى تعليما منزليا- بإطلاق النار على والده، ليترك المنزل ويتوجه إلى مدرسة ابتدائية فى بلدة "تاون فيل" بولاية جنوب كارولينا، حيث أطلق النار على مدرسة وطالبين، لتصاب المدرسة وطالب بجروح ويقتل الأخر، وقد ألقى القبض عليه حيث يواجهه تهمة القتل المتعمد.

المراهق جيسى أوسبرن

المراهق جيسى أوسبرن

5- 18 أكتوبر الماضى، مدينة "سان فرانسيسكو" بولاية كاليفورنيا

قام 4 رجال بإطلاق النار على طلبة مدرسة "جون جوردن" الثانوية فى ولاية كاليفورنيا دون أسباب واضحة قبل أن يلوذا بالهرب، وقد أصيب 4 طلبة أحدهم كانت حالته خطيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة