انخفاض معدل السياحة فى تركيا بنسبة 26% رغم عودة السياح الروس

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 03:21 م
انخفاض معدل السياحة فى تركيا بنسبة 26% رغم عودة السياح الروس انفجار فى تركيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة السياحة التركية، اليوم الثلاثاء، وفقا لبيانات مؤقتة، انخفاض أعداد السياح الأجانب الوافدين إلى تركيا بمعدل 25.8%، ما يعنى أن عدد السياح فى أكتوبر الماضى كان يبلغ 2.45 مليون سائح، مقارنة بإحصائيات الشهر نفسه من عام 2015 الماضى. 

وذكرت صحيفة حريت التركية أن هذا الانخفاض فى عدد الوافدين الأجانب هو الأقل على مدى الأشهر السبعة الماضية، فى ظل نضال قطاع السياحة فى تركيا وسط مخاوف سياسية وأمنية.

ولفتت الصحيفة إلى انخفاض عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا إلى 22.7 مليون سائح فى الأشهر العشرة الأولى من عام 2016 الجارى، حيث سجل انخفاضا قدر بـ31% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 الماضى، عقب سلسلة من الهجمات بالقنابل واشتعال أزمة دبلوماسية مع روسيا بالإضافة إلى محاولة الإنقلاب العسكرى الفاشلة فى 15 يوليو الماضى. 

وبينما انخفض عدد الروس الذين يزورون تركيا بنسبة 78.3% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالى، مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 الماضى، أظهرت أحدث البيانات حدوث بعض التحسن والانتعاش مع بدء تطبيع العلاقات الثنائية.

وباتت روسيا مجددا هى ثانى أكبر مصدر للسائحين الأجانب إلى تركيا فى شهر أكتوبر الماضى، حيث بلغ عدد السياح حوالى 222 ألفا و719 سائحا روسيا، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة، مقارنة مع الأرقام المسجلة وقت ذروة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

واحتلت ألمانيا مجددا الصدارة كأكبر دولة مصدرة للسياحة إلى تركيا، مع أكثر من 491 ألف سائح ألمانى زار البلاد فى أكتوبر الماضى، رغم انخفاض متوسط السياح الوافدين من أوروبا بنسبة 33 فى المئة.

وجاءت جورجيا فى المركز الثالث، مع أكثر من 178 ألف سائح زاروا البلاد.

ووفقا لبيانات وزارة السياحة التركية، كانت ألمانيا وجورجيا وبريطانياهى أكبر الدول المصدرة للسياح الأجانب الوافدين إلى تركيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة