المستشار السياحى بألمانيا يطالب بإعادة فتح مكتب مصر فى وراسو.. ويتوقع وصول عدد البولنديين لـ100 ألف سائح بنهاية 2016.. وتسيير 6 رحلات أسبوعية فى يناير وزيادتها لـ12 خلال الصيف

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 02:00 ص
المستشار السياحى بألمانيا يطالب بإعادة فتح مكتب مصر فى وراسو.. ويتوقع وصول عدد البولنديين لـ100 ألف سائح بنهاية 2016.. وتسيير 6 رحلات أسبوعية فى يناير وزيادتها لـ12 خلال الصيف "راجعين يا هوا راجعين".. المستشار السياحى بألمانيا يطالب بإعادة فتح مكتب مصر فى وراسو
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب محمد عبد الجبار، المستشار السياحى فى مكتب مصر بألمانيا، والمشرف على السوق البولندية، بإعادة فتح المكتب السياحى فى مدينة "وارسو"، موضحا أن السوق البولندية من الأسواق المهة والمصدرة لحركة سياحة كثيفة لمصر، إذ تحتل المركز السابع فى قائمة الدول العشرة المصدرة للسياحة لمصر عام 2014، مع بلوغ عدد السياح البولنديين الذين زاروا مصر 302 ألف و815 سائحًا فى العام المذكور.

وقال "عبد الجبار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قرار إغلاق المكتب السياحى المصرى فى مارس 2015، كانت له نتائج سلبية أثرت على الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندية لمصر، متوقعا أن يتخطى عدد السياح البولنديين 100 ألف سائح بنهاية 2016، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات تدعو للتفاؤل بعودة الحركة السياحية بقوة خلال الموسم الصيفى المقبل، مشدّدا على أن إعادة المكتب السياحى ستدفع لتنشيط الحركة وتحقيق أرقام سياحية جيدة للغاية.

 

شركة "إير كايرو" تتعاقد مع "سكاى سيرفس" البولندية لتسسير 6 رحلات أسبوعية

وأضاف المستشار السياحى فى مكتب مصر بألمانيا، والمشرف على السوق البولندية، أنه تم التعاقد  بين شركة الطيران المصرية "إير كايرو" Air Cairo ويمثلها فتحى عطية، المدير التجارى، وشركة Sky services البولندية، برئاسة فورات حداد، لتسيير 6 رحلات بين بولندا ومصر (4 رحلات منتظمة - ورحلتى شارتر) إلى كل من الغردقة ومرسى علم، اعتبارا من 16 يناير 2017، وجاء ذلك على هامش مشاركة مصر بجناح فى المعرض السياحى الدولى "تى تى"، الذى اختتم فعالياته مؤخّرًا فى مدينة وارسو البولندية.

وتابع "عبد الجبار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلاً: "إن التعاقد نص على زيادة عدد الرحلات فى فصل الصيف المقبل، بداية من 25 أبريل، لتصل إلى 8 رحلات منتظمة، ليصل الإجمالى إلى 12 رحلة أسبوعيًّا، وقد ساهم هذا التعاقد فى خلق حالة من التفاؤل بين جميع العاملين فى المجال السياحى، سعيًا إلى عودة الحركة من السوق البولندية إلى معدلاتها الطبيعية"، موضحا أن عدد الرحلات الحالية القادمة من السوق البولندية يتراوح بين 7 و8 رحلات أسبوعية.

 

المستشار السياحى يفتتح جناح مصر فى "تى تى وارسو" ويستقبل وزير سياحة بولندا

كان المستشار السياحى المصرى فى ألمانيا، محمد عبد الجبار، قد افتتح الجناح المصرى المشارك بمعرض "تى تى وارسو" ببولندا، والمنعقد خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر الجارى، واستقبل "عبد الجبار" وزير السياحة والرياضة البولندى، الذى زار الجناح المصرى، وأعرب عن سعادته بتصميمه، متمنيًّا المزيد من الازدهار للسياحة المصرية.

وعلى هامش المعرض، عقد "عبد الجبار" عدة لقاءات مع أهم منظمى الرحلات وشركات الطيران وممثلى الإعلام فى بولندا، مشيرًا إلى أن الحركة الوافدة من السوق البولندية ستزداد خلال الفترة المقبلة، وستصل فى الموسم الصيفى إلى معدلاتها الطبيعية، لافتًا إلى أن السوق البولندية من الأسواق المهمة والمصدرة لحركة السياحة المصرية.

يذكر أن المهندس خالد رامى، وزير السياحة الأسبق، قرر تجميد نشاط مكتب السياحة فى بولندا، التابع للمكاتب الخارجية لهيئة تنشيط السياحة، فى إطار ترشيد النفقات، رغم أن المكتب السياحى البولندى احتل المركز السابع فى قائمة الدول العشرة المصدرة للسياحة لمصر عام 2014، إذ بلغ عدد السياح البولنديين الذين زاروا مصر 302 ألف و815 سائحا، كما بلغ عدد السياح الوافدين من دولة التشيك الواقعة تحت إشراف مكتب بولندا 125 ألفا، وشهدت السوق البولندية وفقًا لإحصائيات وزارة السياحة، زيادة ملحوظة فى أعداد السائحين القادمين لمصر خلال شهرى يناير وفبراير 2015، مقارنة بالعام الماضى، إذ بلغت نسبة الزيادة خلال شهر يناير 38%، كما سجلت نسبة الزيادة 22% خلال فبراير الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة