نيس مهدد بفقدان صدارة الدورى الفرنسى

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:02 م
نيس مهدد بفقدان صدارة الدورى الفرنسى جانب من مباراة سابقة لفريق نيس
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض نيس المتصدر اختباراً صعباً عندما يحل ضيفا على جانجان الخامس الأربعاء فى المرحلة الخامسة عشرة من الدورى الفرنسى لكرة القدم.

 

وستكون مهمة مطارديه موناكو وباريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية سهلة نسبياً، فيحل فريق الإمارة الثانى ضيفاً على ديجون الرابع عشر الثلاثاء، ويستضيف فريق العاصمة الثالث أنجيه العاشر الأربعاء.

 

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة فقط أمام موناكو وباريس سان جيرمان.

 

وتقلص الفارق تدريجياً بين نيس وموناكو وسان جيرمان بعد البداية الصاروخية للأول، الذى اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه باستيا الأحد فى المرحلة السابقة.

 

وبات نيس مهدداً بفقدان الصدارة لأن جانجان يقدم عروضاً جيدة هذا الموسم أيضاً، وهو يسعى إلى تعزيز رصيده للمنافسة بقوة على بطاقة للمشاركة فى بطولة الدورى الأوروبى (يوروبا ليج).

 

وسقط جانجان أيضاً فى فخ التعادل مع مضيفه كان 1-1 الأحد، وسيعتلى موناكو الصدارة مؤقتاً فى حال فوزه على ديجون، وهو يمر بمرحلة جيدة خاصة بعد الفوز الكاسح على مرسيليا برباعية نظيفة السبت.

 

ولكن سان جيرمان يتحين الفرصة لانتزاع الصدارة معولاً على ترسانة النجوم فى صفوفه وفى مقدمتهم المهاجم الأوروغويانى إدينسون كافانى متصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.

 

وحسم سان جيرمان مباراة القمة فى المرحلة الماضية مع ليون 2-1، ويحل بوردو السادس ضيفاً على باستيا السادس عشر آملاً فى الخروج فائزاً وتعثر جانجان الذى يتقدم عليه بفارق الأهداف فقط لانتزاع المركز الخامس منه، فى حين يلتقى رين الرابع برصيد 24 نقطة مع مضيفه المتواضع لوريان صاحب المركز العشرين الأخير برصيد 8 نقاط فقط.

 

ويلعب الثلاثاء أيضا ليل مع كان، والأربعاء سانت إتيان مع مرسيليا، ونانسى مع ميتز، وتولوز مع مونبلييه، ونانت مع ليونج









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة