بالصور.. محافظ الإسماعيلية يوجه بتذليل المعوقات التى تعترض حركة الاستثمار

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 07:29 م
بالصور.. محافظ الإسماعيلية يوجه بتذليل المعوقات التى تعترض حركة الاستثمار محافظ الاسماعيلية يترأس اجتماع المنطقة الاستثمارية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر وسعا فى تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتشجيع الاستثمار وخدمة المستثمرين الجادين، والعمل على تشجيع الصناعات الوطنية والتوسع فى إقامة المشروعات الجديدة وإتاحة المزيد من فرص العمل لشباب الخريجين وأبناء المحافظة، والعمل على زيادة الإنتاج من أجل تحقيق التنمية المنشودة فى إطار تنفيذ خطة الدولة لتشجيع حركة الاستثمار والتوسع فى إقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة والعمل على زيادة الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

 

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى قام بها المحافظ للمنطقة الحرة الاستثمارية العامة وعقد لقاء موسع بحضور المحاسب أسامة طلبة عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المستثمرين وأصحاب المشروعات والشركات الاستثمارية بالمنطقة فى، وجمال السيد محمود مدير عام مديرية القوى العاملة، ومحمد عطية رئيس اتحاد العمال بالمحافظة ونائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، وذلك لبحث ومناقشة كل القضايا والمشكلات المتعلقة بالمستثمرين والعاملين بالشركات الاستثمارية داخل المنطقة وطرح الحلول والمقترحات لتذليلها.

 

كما تم خلال اللقاء الموافقة من جميع أصحاب الشركات على رفع وتحريك أجور العمال بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد ومواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار وتوفيق جميع الأوضاع فيما بين أصحاب الشركات والعمال بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين.

 

وطالب المحافظ بضرورة سرعة إعداد الدراسة الخاصة بتفعيل قانون الاستثمار ومطالب المستثمرين، وإعداد تقرير تفصيلى للعرض على رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاستثمار، وذلك من أجل تحسين أداء الاستثمار وتحقيق المزيد من الإصلاحات والعمل على زيادة حجم التصدير.

 

وزار المحافظ للمنطقة الحرة وتفقد أحد مصانع الملابس الجاهزة بالمنطقة، والذى تبلغ جملة تكلفته الاستثمارية 8.5 مليون دولار، ويعمل به ما يزيد عن 2800 عامل وعاملة، ويصدر كامل إنتاجه للخارج بنسبة 100%، بما يزيد عن 120 مليون دولار سنويا.

 

وتفقد المحافظ أقسام المصنع والتقى بالعمال واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم التى وعد ببذل أقصى الجهود للعمل على تلبيتها فى إطار اللوائح والقوانين والإمكانيات المتاحة.

 

ووافق المحافظ خلال الزيارة على دراسة مدى إمكانية تلبية مطلب العاملات لإنشاء دار حضانة للأطفال من أبناء العاملين داخل المنطقة.

 

كما تفقد اللواء يس طاهر قرية أبو صوير البلد بمركز ومدينة أبو صوير، رافقه خلالها متولى حسن رئيس مركز ومدينة أبو صوير، لمتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال الإحلال والتجديد لخط مياه الشرب الرئيسى الذى يغذى منطقة أبو صوير البلد ومنشية مبارك وعزبة العرب ومنشية أباظة، وعدد من التوابع بالمنطقة والذى يتضمن تغيير الخط القديم قطر 4 بوصة بخط جديد قطر 8 بوصة وبطول 1.5 كيلو متر، وبتكلفة مالية نصف مليون جنيه، وذلك من أجل العمل على زيادة ضخ مياه الشرب بالمنطقة وتوابعها والقضاء على ظاهرة ضعف المياه وانقطاعها استجابة لمطالب مواطنى وأهالى المنطقة وباعتبار أنه حق أصيل لهم جميعا الحصول على كوب مياه نظيفة.

 

وطالب المحافظ خلال الزيارة بمضاعفة حجم العمل وسرعة الانتهاء من التنفيذ فى أقصر وقت ممكن، وذلك  فى إطار سلسلة الجولات الميدانية التى يقوم بها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لمختلف مراكز ومدن المحافظة وقراها لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها ودفع عجلة العمل.

 

المحافظ يترأس اجتماع المنطقة الاستثمارية
المحافظ يترأس اجتماع المنطقة الاستثمارية

 

المحافظ يتفقد أحد مصانع الملابس بالمنطقة
المحافظ يتفقد أحد مصانع الملابس بالمنطقة

 

المحافظ يناقش أحد العاملين
المصنع من الداخل

 

المصنع من الداخل
المحافظ يناقش أحد العاملين

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة