"الصحة" توزع 50 ألف شهادة شفاء من فيروس C على مراكز الكبد.. الفيروسات الكبدية: دواء أجنبى جديد لـ16 ألف مريض بالعلاج على نفقة الدولة.. والصيدلة: وقف هارفونى المحلى بالمناقصات لعدم مطابقته للمواصفات

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 01:19 ص
"الصحة" توزع 50 ألف شهادة شفاء من فيروس C على مراكز الكبد.. الفيروسات الكبدية: دواء أجنبى جديد لـ16 ألف مريض بالعلاج على نفقة الدولة.. والصيدلة: وقف هارفونى المحلى بالمناقصات لعدم مطابقته للمواصفات وزير الصحة والصيدليات ودواء هارفونى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم توزيع 50 ألف شهادة إتمام الشفاء من فيرس سى على مراكز ووحدات الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة بجميع أنحاء الجمهورية تمهيداً لبدء حصول المرضى عليهما خلال الأسبوع الجارى.

 

وأكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن الشهادة يحصل عليها الذين تم شفاؤهم وأجروا كافة التحاليل اللازمة بالمعامل المركزية بالوزارة وثبت خلوهم من الفيروسات الكبدية كما سيحصل على الشهادة أيضاً الذين كشفت تحاليلهم وجود أجسام مضادة للفيروسات الكبدية.

 

وأشارت إلى أنه تم عمل موقع إلكترونى لبدء تسجيل المرضى بياناتهم للحصول على الشهادة من المركز التابع له المريض.

 

وقالت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان إنه جارى حالياً حصر المرضى المنتكسين وغير المستجيبين للعلاج بالبروتوكولات العلاجية التى حددتها اللجنة القومية للفيروسات الكبدية خلال الفترة الماضية على أن يتم وضع برتوكولات جديدة لهم حسب حالاتهم.

 

وأشارت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أنه تم إدخال أدوية جديدة بمنظومة العلاج على نفقة الدولة لعلاج المرضى المصابين بالفيروسات الكبدية ويعانون من فشل كلوى بعقار الكيوريفو مشيرة إلى أنه تم توفير عبوات علاجية تكفى 16 ألف مريض بنفس سعر الأدوية المحلية 1525 جنيها للكورس العلاجى خلال 3 شهور.

 

وأوضحت الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سعر الكورس العلاجى بأدوية فيرس سى المحلية 1525 جنيها فى 3 أشهر، مشيرة إلى أن عدد المرضى المنتظرين للعلاج حتى الآن بلغ 6 آلاف مريض بالجمهورية وسيتم علاجهم خلال أيام.

 

وتابع الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن إجراءات المسح الخاصة بالكشف عن الفيروسات الكبدية تسير بشكل منتظم فى بنوك الدم والمعامل المركزية والجامعات وغيرها من الفئات المختلفة، مشيرة إلى أن عمليات توريد السوفالدى وفقًا للمناقصة الجديدة تمت فعليًا بواقع 60 ألف عبوة لكل شركة حاليًا، لافتة إلى أن منافذ الوزارة يوزع فيها عقار سوفالدى ماجيكبوفير أول عقار "مصرى - أمريكى" لعلاج الفيروسات الكبدية.

 

وكشف مصدر مسئول بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة أوقفت مناقصة توريد عقار هارفونى لمراكز الكبد التابعة لها بعد تحليل العينات الواردة من بعض الشركات الذى كشف عدم مطابقة العينات الواردة للوزارة للمواصفات القياسية وقدرة العقار على العلاج والقضاء على الفيروس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة