"الدلتا للأسمدة": "ملتزمون بالسعر القديم بس مش هنستحمل كتير عشان بنخسر"

الأحد، 27 نوفمبر 2016 02:53 م
"الدلتا للأسمدة": "ملتزمون بالسعر القديم بس مش هنستحمل كتير عشان بنخسر" المهندس نبيل مكاوى رئيس شركة الدلتا للأسمدة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس نبيل مكاوى، رئيس شركة الدلتا للأسمدة، أن 55% من نسبة إنتاج مصنع الدلتا ملتزمين بتوصيله للجمعيات الزراعية، وفقًا للبرنامج الذى أعدته وزارة الزراعة، وأن الشركة ليست مسئولة عن تحديد سعر الأسمدة.

وأشار مكاوى خلال كلمته اليوم الأحد باجتماع لجنة الزراعة اليوم الأحد لمناقشة طلب إحاطة خاص بزيادة سعر الأسمدة، بحضور عدد من رؤساء الشركات، إلى أن مستلزمات ومكونات وعناصر الإنتاج سعرها المليون وحدة حرارية بـ4.5 دولار، وسعر الصرف بلغ 16 جنيه والطن يحصل على 30 مليون وحدة حراريه ويتم تسليم طن الأسمدة من المصنع بـ1910 جنيه و1950 جنيه لتوصيله للجمعية الزراعيه وذلك بعد قرار تحرير سعر الصرف.

وتابع "زيادة كارتة الطرق وضريبة القيمة المضافة 5% على الأسمدة ساعدت فى زيادة تكلفة الإنتاج، حيث أن قانون القيمة المضافة الجديد ألزمنا بسداد 15% على مدخلات الانتاج وكنا معفيين من دفع هذه القيمة فى القانون القديم".

وطالب "مكاوى" بحزمة قرارات اقتصادية صارمة لتحديد أسعار المحاصيل والأسمدة والغاز وربط بعضهما البعض، قائلًا "ملتزمين بالأسعار والتوريد للجمعيات بس مش هنستحمل مدة كبيرة لأننا مهددين بالتوقف وغلق الشركات بسبب الخسارة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة