4 أيام إجازة.. مدير مصرى يثير اهتمام رواد مواقع التواصل بنظام جديد للعمل

الأحد، 27 نوفمبر 2016 07:01 م
4 أيام إجازة.. مدير مصرى يثير اهتمام رواد مواقع التواصل بنظام جديد للعمل الدكتور نبيل عبد المقصود مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الدكتور نبيل عبد المقصود مدير المستشفى الفرنساوى التعليمى الجديد التابع لجامعة القاهرة، حالة من الاهتمام لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعى باستحداثه آلية جديدة للعمل بالمستشفى نظرًا لزياده العاملين المعينين، والتى لا تتناسب مع حجم العمل.

وتتلخص فكرته فى تقسيم العمل كمجموعتين، مجموعة (١) تعمل من ٨ ص- ٨م أيام السبت والأحد والإثنين، وباقى الأسبوع إجازة، بينما تعمل مجموعة (٢) من ٨ ص - ٨م أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وباقى الأسبوع إجازة، بينما يعمل مديرو الإدارات طوال الأسبوع حتى الساعة الثانية ظهرًا.

وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" :" أن مميزات هذا النظام، أولًا بالنسبة للمستشفى التغلب على مشكلة العمالة الزائدة التى تعطل العمل، لضمان تقديم الخدمة كاملة حتى الثامنة مساء دون أى تكلفة (إضافى) طوال الاسبوع، بجانب التخلص من الحركة الزائدة بلا معنى أو فائدة والمعرقلة للعمل داخل المستشفى".

وأوضح أن المزايا الخاصة للعاملين هى توفير تكاليف الانتقال والمصاريف لـ4 أيام، وإعطاء من يرغب التصريح بالعمل بالقطاع الخاص أثناء إجازتهم لزيادة دخلهم بجانب لم شمل الأسرة والتشجيع على عودة دور الام فى مراعاة أولادها ومنزلها 4 أيام كاملة أسبوعيًا، هذا بجانب تقليل الكثافة المرورية والزحمة بالشوارع مع تقديم الخدمة كاملة حتى الساعة الثامنة مساء دون أعباء مالية على الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة