النجوم الأفارقة والحنين للماضى.. فيليكس يستعيد ذكرياته الذهبية بالأهلى.. عبد الرزاق يسترجع تألقه مع الذئاب.. كوارشى فى زيارة الوداع بالزمالك.. فلافيو وجلبرتو "قصه عشق".. بوجلبان والعابدى ضيوف شرف

السبت، 26 نوفمبر 2016 09:00 ص
النجوم الأفارقة والحنين للماضى.. فيليكس يستعيد ذكرياته الذهبية بالأهلى.. عبد الرزاق يسترجع تألقه مع الذئاب.. كوارشى فى زيارة الوداع بالزمالك.. فلافيو وجلبرتو "قصه عشق".. بوجلبان والعابدى ضيوف شرف النجوم الأفارقة والحنين للماضى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يراود الحنين إلى الماضى الكثيرين فتقذفه العاطفة إلى ذكرياته الجميلة المملوءة بعبق التألق والنوهج، وهكذا هو الحال لنجوم الكرة الذين تخطفهم العاطفة نحو ماضيهم، خاصة إذا كان الماضى يحمل ذكريات جميلة، وهو حال نجوم الكرة الأفارقة الذين لعبوا فى الأندية المصرية.

نجوم أفارقة كثيرين لم تشغلهم هموم الحياة عن استرجاع ذكرياتهم الجميلة فى الملاعب المصرية وتألقهم بقمصان الأندية التى لعبوا لها ويحرصون على العودة لمصر بين الحين والآخر لاسترجاع تلك الذكريات الجميلة، خاصة أنهم حجزوا مكانا فى قلوب الجماهير المصرية.

أحمد فيليكس:

أحد أبرز النجوم الذين حققوا مع الأهلى والذى استغل مباراة مصر وغانا الأخيرة فى زيارة القاهرة لاسترجاع الذكريات التى تركها فى قلعة الجزيرة، حيث علق فى وسائل الإعلان عن اهتمامه بمتابعة الأهلى وأمنيته فى العمل بداخله حال طلب منه مسئوليه ذلك وعن دور الأهلى فى حياته يقول: " أتذكر جيدا الأيام التى قضيتها فى الأهلى.. دائما ما يقول لأولادى إن هذا هو المكان الذى منحنى كل شىء.. نجلاى أشرف وهيثم ولدا فى مصر وأتمنى أن يحضروا إلى هنا يوما ما ليزوروا النادى الأهلى".

عبد الرزاق كريم:

أحد النجوم الغانيين الذين تألقوا فى صفوف المقاولون العرب فى جيله الذهبى بالثمانينات ويرتبط بعلاقة ممتدة مع مسئولى الذئاب إلى الآن واستغل هو الآخر مباراة مصر وغانا من أجل العودة لأرض الذكريات الجميلة، واستغل ذلك فى زيارة تدريبات المقاولون وإعلانه مساعدة الذئاب فى استقدام مهاجم إفريقى مميز.

كوارشى:

النجم الغانى كوارشى أحد النجوم الغانيين الذين تألقوا بقميص الزمالك ونجحوا فى وضع بصمة مع الفريق الأبيض ومن أبرز اللاعبين الأفارقة الذين صنعوا اسما داخل قلعة ميت عقبة، حيث كان النجم الغانى حريص على زيارة القاهرة لاسترجاع ذكريات التألق والمجد ولم يمنعه المرض بعدما أصيب بالسرطان من زيارة الأرض التى كان لها دورا فى صناعة اسمه، وكانت زيارته فى 2013 هى الأخيرة له قبل ن تتوفاه المنية لاحقا متأثرا بمرض السرطان الذى عانى منه كثيرا.

فلافيو وجلبرتو:

يرتبط الأنجوليان فلافيو وجلبرتو بقصة عشق مع جماهير الأهلى لأنهما أفضل ثنائى إفريقى جاء إلى الملاعب المصرية وساهما سويا فى تحقيق الألقاب للقلعة الحمراء ولعبا مع الجيل الذهبى بقيادة محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات ووائل جمعة، وحريصين على زيارة الأهلى بشكل مستمر.

بوجلبان والعابدى:

يحرص الثنائى التونسى أنيس بوجلبان ووسام العابدى لاعبى الأهلى والزمالك السابقين على زيارة فريقيهما بصفة مستمرة ويحرصان على المشاركة فى غالبية الفعاليات الهامة بالأهلى، حيث سبق لبوجلبان الحضور إلى القاهرة لزيارة الأهلى وأصدقائه المصريين داخل وخارج الملعب أكثر من مرة، وكذلك العابدى الذى يحرص على القدوم من تونس لتشجيع الزمالك فى المباريات الحاسمة كما حدث فى النهائى الإفريقى الأخير أمام صن داونز الجنوب إفريقى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة