خلال جولة تفقدية لـ"أبو الريش"..

وزير الإسكان وجابر نصار يعلنان تنفيذ مستشفيين للأطفال بالصعيد خلال عام.. نجوم الأهلى يساندون "أبو الريش" . جابر نصار: 25 مليون جنيه لشراء أحدث جهاز سونار.. ويتبرع بـ15 مليون لـ"المنيرة"

الخميس، 24 نوفمبر 2016 10:31 م
وزير الإسكان وجابر نصار يعلنان تنفيذ مستشفيين للأطفال بالصعيد خلال عام.. نجوم الأهلى يساندون "أبو الريش" . جابر نصار: 25 مليون جنيه لشراء أحدث جهاز سونار.. ويتبرع بـ15 مليون لـ"المنيرة" وزير الإسكان وجابر نصار يعلنان تنفيذ مستشفيين للأطفال بالصعيد خلال عام
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة مستشفى أبو الريش اليابانى للأطفال، ورافقهما خلال جولتهما بالمستشفى عميد كلية طب قصر العينى الدكتور فتحى خضير ومديرة مستشفى أبوالريش اليابانى الدكتورة رانيا حجازى.

وعقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا مع وزير الإسكان بمقر المستشفى بحضور عميد كلية طب قصر العينى ومديرة مستشفى أبو الريش اليبانى للأطفال وعدد من أساتذة كلية الطب، حيث أكد وزير الإسكان، خلال الاجتماع، أن الوزارة مستعدة لبناء مستشفيين متخصيين للأطفال لخدمة الصعيد وتحتاج فقط للتصميمات والدراسات.

وزير الإسكان: مستشفى أطفال بأسيوط وأخرى ببنى سويف

وأضاف وزير الإسكان، خلال الجولة، أن الإجراءات ستنتهى خلال عام، معلنا عن الإتفاق على إنشاء مستشفيين جديدين لعلاج الأطفال بالصعيد على خطى مستشفى أبو الريش اليابانى، مشيراً إلى أن المستشفى الأولى سيكون مقرها محافظة أسيوط، والثانية بمحافظة بنى سويف.

ومن جانبه، تقدم الدكتور جابر نصار بالشكر لوزير الإسكان على مبادرته، وقدم عرضاً عن إمكانيات المستشفى وتوسعاتها التى سيتم البدء فى تنفيذها، قائلا إنه سيتم تشكيل لجنة هندسية من جامعة القاهرة والجامعة الموجودة بالمحافظة التى سيتم اختيار أرض المستشفى بها والإتفاق على خريطة للإدارة والتصميمات وبروتوكول التعاون الخاص بتشغيل المستشفى.

وأوضح نصار، أن المستشفى الواحدة ستكون بسعة 250 سريرآ، مشيرا إلى أن المستشفى الأولى ستتبع جامعة أسيوط بينما الثانية بمحافظة بنى سويف ستتبع جامعة القاهرة بالشراكة مع جامعة بنى سويف، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء المستشفيين خلال عام.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، موافقة الجامعة على شراء جهاز رنين مغناطيسى لمستشفى أبو الريش ذو إمكانيات ومواصفات عالية بتكلفة تزيد عن 10 مليون جنيه، مؤكداً أن مستشفى أبو الريش يمتلك أحدث الاجهزة الطبية والتقنية التى تقوم على مواصفات طبية عالمية ولاينقصها سوى مشكلة نقص الأماكن لتلقى العلاج بين آلاف الأطفال حيث تستقبل المستشفى يومياً مئات الأطفال من مختلف المحافظات.

نجوم النادى الأهلى يدعم مستشفى أبو الريش

وشارك، نجوم النادى الأهلى فى دعم مستشفى أبو الريش فى أزمتها الحالية، حيث وصل عبد الله السعيد، وحسام عاشور، وعماد متعب، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، وشريف إكرامى، لاعبو النادى الأهلى، إلى مستسفى أبو الريش، وكذلك سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى، وأجرى لاعبو الأهلى جولة داخل مستشفى أبو الريش، ووزعوا تى شيرتات الأهلى على الأطفال المرضى.

ومن جانبه، أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن تخصيص 25 مليون جنيه لشراء أحدث جهاز سونار فى العالم لمستشفى أبو الريش، مشيرا إلى أن الجهاز لا مثيل له فى العالم وهو بمثابة طفرة علمية فى مجال الطب.

وأضاف "نصار"، فى تصريحات صحفية على هامش تفقده لمستشفى أبو الريش اليابانية، اليوم الخميس، أن مستشفى أبو الريش يمتلك أحدث الأجهزة الطبية والتقنية، مؤكداً أن مستشفى أبو الريش يقوم على مواصفات عالمية ودولية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مشكلة التمريض تعانى منها مصر بأكملها، مؤكداً أن المشكلة الوحيدة التى تواجه أبو الريش هى نقص الأماكن فقط لتلقى المرضى.

وتفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، مستشفى أبو الريش المنيرة، فى زيارة مفاجئة، بصحبة الدكتورة رشا عمار مديرة مستشفى أبو الريش المنيرة، والدكتور شريف ناصح مدير مستشفيات قصر العينى، والدكتور فتحى خضير عميد طب قصر العينى، حيث دخل نصار، أقسام المستشفى، كما استمع لشكاوى المرضى داخل مستشفى أبو الريش، وأقسام التبرع واستقبال الأدوية من المتبرعين.

وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن تبرع جامعة القاهرة بـ15 مليون جنيه لمستشفى أبو الريش المنيرة، لشراء الأجهزة الطبية اللازمة، مضيفا: أن الجامعة مستعدة لتوفير قيمة التبرع اليوم من أجل صحة أطفال مصر، مؤكدًا ضرورة التكاتف والتوحد للتغلب على العقبات التى تواجهها البلاد جميعا من أجل أطفال مصر، وكذلك أهمية وجود نظام كامل للتبرع، بنشر أسماء الأدوية والأجهزة ومواصفتها، لعدم الإضرار بالمريض أو المتبرع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة