بالفيديو.. دندراوى الهوارى لـ"عمرو سعد": "يونس ولد فضه" نقلة فى اللهجة الصعيدية

الخميس، 24 نوفمبر 2016 01:26 ص
بالفيديو.. دندراوى الهوارى لـ"عمرو سعد": "يونس ولد فضه" نقلة فى اللهجة الصعيدية دندراوى الهوارى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


دندراوى الهوارى لـ"عمرو سعد": "يونس ولد فضه... by youm7

 

قال الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن مسلسل "يونس ولد فضة" كان نقلة فى اللهجة الصعيدية، مشيراً إلى أنه ابن من أبناء محافظة قنا، فيعى تماماً اللهجة الصعيدية.

وأشار الهوارى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، مع الإعلامى عمرو أديب، فى استضافة الفنان عمرو سعد، إلى إن هناك خطيئة كانت تُرتكب فى اللهجات الصعيدية، لكن مسلسل "يونس ولد فضة"،أعاد للهجة الصعيدية وجهها الحقيقى، موضحاً أن الدراما الصعيدية واللهجات متعددة للغاية بشكل كبير، وكان هناك ارتكاب خطايا فى حق الصعيد، لأن هناك فقر وأمية شديدة فى المعلومات عن اللهجات الصعيدية.

وأوضح الهوارى، أن أول مسلسل أعاد اللجة الصعيدية "ذئاب الجبل"، ثم "الضوء الشارد، وحدائق الشيطان"، فكانوا يمثلون اللهجة فى محافظ قنا، لأن كاتبه محمد صفاء عامر وهو ابن من أبناء محافظة قنا، مشيراً إلى أن "يونس ولد فضة" و"الرحايا"، للكاتب عبد الرحيم كمال، لأن اللهجة السوهاجية كانت واضحة، فاللهجات تختلف عن قرية مجاورة فى المركز الواحد داخل المحافظة الواحدة.

وأردف للفنان عمرو سعد :"أنت رائع وفنان جميل، ولهجتك لهجة صعيدية متقاربة لى"، ورد سعد :"قريت اللى حضرتك كتبته عنى وأشكرك جداً ودا شرف لى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة