فور عودته..

وزير الرى يرفع تقريرا لرئيس الوزراء عن نتائج زيارته لـ تنزانيا

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 08:00 ص
وزير الرى يرفع تقريرا لرئيس الوزراء عن نتائج زيارته لـ تنزانيا وزيرى الرى فى تنزانيا
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، فور عودته من تنزانيا، تقريراً لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول نتائج زيارته لتنزانيا والتى شهد خلالها الانتهاء من حفر وتجهيز 30 بئراً جوفية مقدمة من الحكومة المصرية إلى شعب تنزانيا، مزودة بطلمبات تعمل بالطاقة الشمسية والبعض الآخر بالديزل أو بشكل يدوى لتوفير المياه الصالحة للشرب وخدمة الأهالى فى ثلاث مقاطعات معزولة فى تنزانيا.

 

وتحقق الآبار خدمات لمواطنى تنزانيا غير مسبوقة بتوفير مياه الشرب لهم بالمناطق المعزولة بدولة تنزانيا بشكل مباشر، وهو ما يؤكد على حرص مصر على تنمية دول حوض النيل بصفة عامة، ودولة تنزانيا الشقيقة بصفة خاصة، حيث تحرص مصر دائماً من خلال مشروعات التعاون الثنائى مع مختلف دول حوض النيل على تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع المباشر على مواطنين دول الحوض.

 

والتقى عبد العاطى بوزير المياه والرى التنزانى حيث ناقشا آفاق التعاون الثنائى الحالى والمستقبلى بين البلدين فى مجال إدارة الموارد المائية.

 

 كما التقى عبد العاطى، بوزير النقل التنزانى وذلك لمناقشة مشروع الممر الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط والذى يعد بمثابة شريان للتنمية يربط بين كافة دول حوض النيل.

 

ويصل القاهرة صباح اليوم الأربعاء وزير الرى قادماً من العاصمة التنزانية دار السلام بعد انتهاء زيارته التى بدأت الأحد الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة