أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإعلام الكويتى: نثمن لمصر ازدهارها مع قيادتها الحكيمة وتعاون شعبها.. الحمود: انتخابات مجلس الأمة مرحلة جديدة لبناء دولة المؤسسات.. نحترم الحريات ولا نتدخل فى القضاء.. وقادرون على مواجهة التحديات

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 08:52 م
وزير الإعلام الكويتى: نثمن لمصر ازدهارها مع قيادتها الحكيمة وتعاون شعبها.. الحمود: انتخابات مجلس الأمة مرحلة جديدة لبناء دولة المؤسسات.. نحترم الحريات ولا نتدخل فى القضاء.. وقادرون على مواجهة التحديات وزير الاعلام الكويتى سلمان الحمود الصباح
رسالة الكويت : يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الشيخ سلمان الحمود الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب بالكويت، بالعلاقات المصرية الكويتية، وقال: "نحن نثمن لمصر ازدهارها وتقدمها فى ظل قيادتها الحكيمة وتعاون شعبها".
 
3
 

وزير الإعلام الكويتى مع الوفد الإعلامى المصرى

 
جاء ذلك خلال استقبال الحمود الوفد الإعلامى المصرى المشارك فى تغطية انتخابات مجلس الأمة الكويتى، وعدد من الوفود الإعلامية العربية، والذى أعقبه افتتاح المركز الإعلامى الذى أقامته الوزارة للإعلاميين الكويتين والعرب والأجانب الذين سيتابعون انتخابات مجلس الأمة، وأشار الحمود خلال الاستقبال إلى أن وزارة الاعلام أخذت على عاتقها استقبال عدد كبير من الاعلاميين من الدول العربية والعالمية ليطلعوا على العملية الانتخابية، ويحصلون على صورة واضحة للعملية الانتخابية فى الكويت باعتبارها إحدى الإضاءات العربية فى مرحلة دقيقة حساسة من تاريخ الوطن العربى.
 
وزير الاعلام سلمان صباح السالم

وزير الإعلام 

سلمان الحمود الصباح
 
وتحدث الحمود عن الانتخابات، التى ستجرى السبت المقبل، وقال إن 26  نوفمبر هو يوم مهم ومرحلة جديدة لبناء دولة المؤسسات واستكمال الديمقراطية  فى الكزيت"، لافتا إلى أن وزارة الاعلام أطلقت شعار "صوتى لوطنى" تعبيرًا على أهمية أن الوطن قبل أى شئ ولنعمل جميعا على خدمة الكويت لأن خدمة وطنى والعمل على استقراره هو جزء مهم لدعم الوطن العربى فى هذه المرحلة، وأكد أن الهدف من هذه الانتخابات هو تحقيق الأمن والاستقرار لنصل الى التنمية التى نبغيها، فضلا عن بناء دولة المؤسسات لكى تكون صمام أمان فى وجه أى تحديات تواجه الكويت، لافتًا الى أن الكويت من خلال استقرائها للأوضاع الإقليمية كان لابد أن تسرع فى إجراء هذه الانتخابات المبكرة ليكون مجلس الأمة عند مسئوليته ومهامه التى تهدف الى تحقيق التماسك الداخلى والوحدة الوطنية للكويتيين.
 
وزير الاعلام الكويتى أثناء افتتاحه المركز الصحفى

وزير الإعلام الكويتى أثناء افتتاحه المركز الصحفى

 
وأكد الحمود أن الكويت تمثل نموذجا مهما فى الحياة الديمقراطية العربية، وهذه التجربة لها ما لها وعليها ما عليها، مشيرًا الى أن المجتمع الكويتى يحترم دولة المؤسسات، موضحًا أن الجميع يعلم مدى خطورة التحديات التى تعرض لها العالم العربى وعملية التفكيك والتفتيت التى تعرض لها، وقال "لكن مهما كانت هذه التحديات فإن الدول العربية قادرة بما لديها من تاريخ وارث وقدرات أن تتجاوزها الى مرحلة أفضل".
 
وزير الاعلام الكويتى سلمان صباح السالم الحمود

وزير الإعلام الكويتى 

سلمان الحمود الصباح
 
 
وأشار وزير الإعلام الكويتى إلى أن بلاده تعرضت لمحاولات زعزعة من الخارج لكن بحكمة القيادة وتماسك الجبهة الداخلية أدى الى منع محاولات التفتيت، مؤكداً على أن " الكويت قادرة على التعامل مع هذه التحديات والبناء للمستقبل".
 
سلمان صباح السالم يجيب عن أسئلة الصحفيين
سلمان الحمود الصباح يجيب عن أسئلة الصحفيين
 
وتطرق الحمود إلى أهمية التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة، وقال "اليوم أصبح العالم صغيرًا ولا يمكن أن نعمل منفردين خاصة فى ظل التطور التكنولوجى ووسائل التواصل الاجتماعى، فلا تستطيع أى دولة القول إنها لا تتأثر فالجميع متأثرون خاصة من آفة الإرهاب والتطرف الذى يضرب العرب والدين الإسلامى، ويحاولون ربطه بالإسلام وهذا الربط غير صحيح لأنه لا يوجد دين يدعو إلى الإرهاب"، مؤكدًا أن الإعلام أمامه مسئوليات جسيمة، وقال "الجميع أصبح شريكًا فى الإعلام الجديد وعلينا بما فى ذلك أجهزة الإعلام الوطنية أن نطور قدراتنا وأن نكون شريكا وداعما للإعلام الجديد وأيضًا تثقيف الأجيال على حسن استغلال وسائل الإعلام الجديدة".
 
سلمان صباح السالم يفتتح المركز الصحفى

سلمان صباح السالم يفتتح المركز الصحفى

 
وأكد الحمود أن "الكويت يتقبل الرأى والرأى الآخر لأننا بلد حريات، والباب مفتوح أمام الجميع نسمع ونحترم ونقدر الجميع، لكن لدينا ثوابت وهى احترام القانون الذى لا يمكن تجاوزه"، كما أكد أن سياسات الكويت الخارجية تقوم على أننا لا نريد أن تكون بلادنا ساحة لتصفية حسابات دولية ونريد تحصين مجتمعنا خاصة فى ظل هذه الظروف، مؤكدًا أن الكويت تحترم مبدأ عدم التدخل فى شئون الآخرين ولا تقبل أن يتدخل فى شئونها أحد.
 
صباح السالم يستقبل الوفد الاعلامى المصرى

صباح السالم يستقبل الوفد الإعلامى المصرى

 
وردًا على سؤال بشأن استبعاد بعض المرشحين من جانب القضاء، قال الحمود "إن الحكومة لا تتدخل فى القضاء ونحن دولة مؤسسات"، مشيرًا إلى أن "القضاء الكويتى عادل ولكن هناك بعض الأحكام التى تعجب البعض ولا تعجب البعض الآخر وهذا أمر طبيعى، لكن ما يصدر عن القضاء ليس للحكومة إلا احترامه والحكومة لا تتدخل ولا تملك أدوات التدخل فى القضاء".
 
وحول آلية التعاون بين الحكومة ومجلس الأمة خلال الفترة المقبلة، قال وزير الإعلام الكويتى "إن طبيعة الدستور الكويتى أعطت صلاحيات رقابية وتشريعية كبيرة للبرلمان، ونحن فى الحكومة نعول دائما على مصلحة الكويت، ولذلك أنا متفائل جدًا بالمرحلة المقبلة طالما أن هناك إيمانًا من الجميع بدولة المؤسسات".
 
وحول قانون ضبط أداء الإعلام الإلكترونى بالكويت قال الشيخ سلمان "إن عملية تنظيم الإعلام الإلكترونى  فى الوضع المستجد ومواقع التواصل الاجتماعى كانت حساسة جدًا، لأننا لا نريد تقييد الحريات، لذلك وضعنا خط أحمر لا نتجاوزه وهو عدم التدخل فى وسائل التواصل الاجتماعى الشخصية أيا كانت الوسيلة والسلوك"، لافتًا إلى أن القانون الجديد يتعاطى مع وسائل الإعلام الإلكترونى وحدد آليات الترخيص والمحظورات والعقوبات التى تعد أخف من أى قانون فى دولة أخرى، وقال إنه منذ إصدار القانون تم منح حوالى 50 ترخيص لوسيلة الكترونية خلال أقل من 3 أشهر، وهناك طلبات ترخيص يجرى فحصها، لافتًا إلى أن الوسائل الإلكترونية التى حصلت على الترخيص تعمل وتقوم بدورها.
 
ونبه الحمود إلى أمر مهم، بقوله: "لا يخفى على أحد أن هناك تحديا كبيرًا يواجه وسائل الإعلام التقليدية من الإعلام الإلكترونى، لذلك كانت الحاجة الملحة للتنظيم ونحن فى الكويت نحترم حرية التعبير ونعتبرها مصونة، ولا نملك حتى إصدار قرار إدارى بغلق أو تعطيل وسيلة إعلامية وكل ما تملكه وزارة الإعلام أن تبلغ النيابة العامة بالخطأ الذى حدث والنيابة يكون لها الحق فى اتخاذ القرار".
 
وردًا على سؤال إن كانت هناك مخاوف من حدوث عمليات إرهابية خلال العملية الانتخابية، قال الشيخ سلمان إن الكويت ليست بعيدة عن أى خطر بما فيها الإرهاب، لكن من خلال وحدة الكويت الوطنية واستعدادات الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية ستسير الانتخابات بصورة أفضل بمساندة باقى مؤسسات الدولة، ونحن نتمنى أن تسير الانتخابات بنجاح وأن يفوز من يستطيع أن يحصل على ثقة الشعب الكويتى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

والنبى انتى برنس

أهوه أتغدى وروح على الكلمتين الفارغين القلتهم وشكلك ما فاهم شىء بقى احنا فى ازدهار هوا النظر انعدم خالص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة