تفاصيل برنامج وفد البرلمان المسافر لبريطانيا.. رئيسة الوفد: سنراجع تقرير مجلس العموم حول الإخوان.. ونواب: وزيرة الهجرة حملتنا رسالة للمصريين بالخارج لتحسين صورة البلاد.. ومستعدون لمضايقات الجماعة

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:03 م
تفاصيل برنامج وفد البرلمان المسافر لبريطانيا.. رئيسة الوفد: سنراجع تقرير مجلس العموم حول الإخوان.. ونواب: وزيرة الهجرة حملتنا رسالة للمصريين بالخارج لتحسين صورة البلاد.. ومستعدون لمضايقات الجماعة تفاصيل برنامج وفد البرلمان المسافر لبريطانيا
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أعضاء الوفد البرلمانى المسافر إلى بريطانيا 27 نوفمبر الجارى، تفاصيل استعدادهم للزيارة، والرسائل المحملون بها من قبل وزيرة الهجرة، بالإضافة إلى ما سيطرحونه خلال لقاءاتهم مع مسئوليين بريطانيين، ونواب العموم البريطانى.
 
من جانبها قالت النائبة ياسمين أبو طالب، عضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن وزير الهجرة حملت وفد البرلمانى المسافر لبريطانيا يوم 27 نوفمبر الجارى رسالة للمصريين المتواجدين هناك بأن الوزارة موجودة من أجل خدمتهم ومواجهة أى أزمة قد تواجههم فى الخارج.
 
وأضافت أبو طالب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الوزيرة أكدت لهم أن الوزارة على تواصل مع المصريين فى الخارج، وطالبت بضرورة قيام المصريين بالخارج بتحسين صورة مصر، موضحة أن المصريين المتواجدين فى بريطانيا ستكون مهمتهم تحسين صورة مصر، أمام أى محاولات تشويه، خاصة فيما يحدث خلال جلسات العموم البريطانى.
 
وبشأن ما إذا كان الوفد البرلمانى المسافر للندن يتوقع حدوث مضايقات من قبل الإخوان المتواجدين هناك قالت أبو طالب :"نحت ذاهبين لتحسين صورة مصر خارجيا، والله اعلم ما اذا  كنا سنتعرض لمضايقات منهم أم لا ".
 
فيما قال النائب محمد زكريا محى الدين، عضو لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن لقاءهم مع وزير الهجرة كان لبحث طبيعة الجاليات المصرية المتاوجدة فى برطيانيا، وكيفية استغلال الجاليات المصرية المتواجدة فى الخارج، فى دعم مصر والاستفادة منهم فى عمليات التنمية داخل مصر.
         
وأكد  عضو لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عدد الجاليات المصرية فى الخارج 12 مليون مصرى، وهناك دول فى العالم تستفيد من مواطنيها المتواجدين خارج حدودها فى دعم بلادهم .
 
وأشار عضو لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إلى أن زيارة الوفد البرلمانى من اعضاء الجمعية لبريطانيا المقرر 27 نوفمبر الجارى، سيشهد لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطانى للرد على التقرير الصادر من اللجنة المدافع عن جماعة الإخوان.
 
وأشار عضو لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إلى أن اللجنة ستلتقى عدد من وزراء الحكومة البريطانية لتوصيل رسالة بأن مصر لا تعانى من إرهاب، وأن الأوضاع فى البلاد جيدة، لطمأنة السياح البريطانيين وتشجيع السياحة المصرية، التأكيد على المناخ الاستثمارى الجيد فى مصر.
 
ولفت عضو لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إلى أنهم متوقعون أن يكون هناك بعض المضايقات من عناصر الإخوان المتواجدة فى بريطانيا على سبيل توجيه اسئلة محرجة أو مضايقات بوسائل أخرى، مؤكدا أن الوفد مستعد للرد ومستعدين لجميع الأسئلة.
 
بدورها قالت الدكتورة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن الزيارة لبريطانيا الأسبوع المقبل تأتى فى لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى أن هدف الزيارة تبادل الآراء بين لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطانى والوفد المصرى.
 
وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الوفد طلب مقابلة أعضاء من الحكومة البريطانية، وعمل لقاءات مع إعلاميين، ومراكز الفكر فى ببريطانيا.
 
وأشارت إلى أن الوفد سيتقابل مع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطانى لمراجعة التقرير الأخير بشأن جماعة الإخوان، والوقوف على حقيقة الأمر فى مصر والاستقرار السياسى الذى تشهده مصر، مضيفا أن الوفد سيستمع لوجهة نظرهم حول هذا الأمر وعرض وجهة نظرنا حول المعلومات المغلوطة التى جاءت فى البيان.
 
ولفتت إلى أنه ليس الهدف الأساسى للزيارة هو ملف الإخوان والبيان الذى صدر، ولكن الهدف هو تبادل العلاقات بين البلدين، والتحديات الاقتصادية التى تواجهه مصر، وخطتها للإصلاح الاقتصادى.
 
وأشارت إلى أن الوفد البرلمانى طلب مقابلة الجالية المصرية لمشاركتهم التحديات الاقتصادية، والعمل على الاصطفاف الوطنى، مؤكده أن المصريين فى الخارج كنز لم يستغل بالشكل الأمثل
 
فيما قال النائب عبد الحميد دمرداش، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن اللقاء الذى جمع بين وفد من مجلس النواب ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج كان للتنسيق حول سفر الوفد البرلمانى لزيادة مجموعة الصداقة البريطانية.
 
وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء تطرق لمشاكل المصريين بالخارج بصفة عامة، وما يعانون منه فى الخارج، وبحث الحلول للمشكلات التى تواجههم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة