الرئيس البرتغالى يشكر السيسى على دعم مصر لمرشح البرتغال فى منصب الأمين العام للأمم المتحدة.. مارسيلو دى سوزا: زيارتكم تجسد التقارب بين البلدين..ولشبونة تتابع التطورات فى مصر وتقدر أهمية موقعها بالمنطقة

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 04:24 م
الرئيس البرتغالى يشكر السيسى على دعم مصر لمرشح البرتغال فى منصب الأمين العام للأمم المتحدة.. مارسيلو دى سوزا: زيارتكم تجسد التقارب بين البلدين..ولشبونة تتابع التطورات فى مصر وتقدر أهمية موقعها بالمنطقة السيسى ونظريه البرتغالى
لشبونة- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دى سوزا، عن خالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على الدعم المصرى القوى لمرشح البرتغال لمنصب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس واصفا ذلك الدعم  بـ الهام والصديق من جانب مصر، والذى جاء فى لحظة مهمة من تاريخ العالم.

 
السيسى ونظريه البرتغالى  (2)

وأشار رئيس البرتغال، فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقصر الجمهورى "بيليم" بلشبونة، اليوم قبوله الدعوة التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مصر والتى سيتم تحديد موعدها فى موعد لاحق.

وعبر الرئيس البرتغالى عن سعادته لاستقبال الرئيس السيسى بالبرتغال بعد مرور حوالى ربع قرن على زيارة آخر رئيس مصرى الى لشبونة لافتا إلى أن الزيارة تعكس مدى سعادة البرتغاليين بوجود الرئيس السيسى ببلادهم.

وأوضح أن الزيارة تجسد التقارب بين البلدين، مشددا على وجود تطابق فى وجهات النظر، تجاه مختلف القضايا .

وقال الرئيس البرتغالى إن المباحثات تناولت التحديات التى تواجه الدولتين، فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان، واصفا تلك التحديات " بالصعبة ".

 

السيسى ونظريه البرتغالى  (1)

وأضاف:" البرتغال لديها تجربة سابقة فى التفاوض مع صندوق النقد الدولى ، ونحن نعلم ماذا يعنى التفاوض مع الصندوق بهدف دفع عجلة الإنتاج مع مراعاة دعم الحقوق الاجتماعية وتحديات حقوق الانسان".

 

00
 

وأكد الرئيس البرتغالى أن لشبونة تتابع التطورات فى مصر باعتبارها مجتمع متعدد الأعراق ، مشددا على أن بلاده تقدر أهمية الموقع الجيوسياسى لمصر فى منطقة البحر المتوسط ، والقلق المشترك بين البلدين تجاه قضايا اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن مصر والبرتغال مهتمتان بدعم مسار السلام فى منطقة الشرق الأوسط ،ومصر لها مكانة هامة للغاية .

وقال دى سوزا إن زيارة الرئيس السيسى إلى البرتغال سوف تعزز العلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاستراتيجية .

واختتم الرئيس البرتغالى كلمته بتوجيه الشكر للرئيس السيسى على دعوته لزيارة مصر، والتى اعتبرها بمثابة خطوة لتقوية علاقات الصداقة بين دولتين وشعبين وأمتين.

السيسى فى زيارة تاريخية للبرتغال (1)
 

 

السيسى فى زيارة تاريخية للبرتغال (2)
 

 

السيسى فى زيارة تاريخية للبرتغال (3)
 

 

السيسى فى زيارة تاريخية للبرتغال (4)
 

 

السيسى فى زيارة تاريخية للبرتغال (5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة